السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتماد مخططات تطوير المشاعر المقدسة ورفعها للمقام السامي

cxyrilduuaah-13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

اعتمدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، دراسات ومخططات تطوير المشاعر المقدسة، ورفعها للمقام السامي، لأخذ الموافقة عليها، والبدء في التنفيذ وفق جدول زمني محدد بالتعاون مع شركة المشاعر المقدسة التي تم إنشاؤها مؤخراً.

اضافة اعلان

وأوضح الدكتور هشام الفالح - أمين هيئة تطوير منطقة مكة - في تصريح له، اليوم، أن من أبرز التوجيهات للمخططات والدراسات البدء في البناء على سفوح الجبال بمنى، بطريقة تحترم قدسية المكان، وبنموذج معماري يتماشى مع تدرج الجبال، ومنها إنشاء نفق خدمات تحت الأرض من عرفات، مروراً بمزدلفة، وصولاً إلى منشأة الجمرات.

وأضاف الفالح: أن الدراسات راعت ربط المشاعر المقدسة بالحرم المكي الشريف، من خلال نفق يبدأ من منشأة الجمرات وينتهي بساحات الحرم المكي.

وذكر أن المخططات والدراسات أوضحت كيفية تطوير خيام عرفات، وتهيئة أماكن نزول الحجاج بمزدلفة، ووسائل النقل المقترحة بين المشاعر المقدسة من جهة، وبين المشاعر المقدسة والحرم المكي الشريف من جهة أخرى.

وأوضح الفالح: أن مجلس هيئة تطوير منطقة مكة، وافق على اتخاذ أساليب جديدة ومبتكرة في تطوير الأحياء العشوائية، من خلال مشاركة المواطن في تطوير أملاكه الواقعة في تلك الأحياء، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأكد أن المجلس ناقش مقترحات تطوير الواجهة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، التي قدمتها أمانة جدة، ووافق على الإجراءات المتخذة بهذا الشأن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook