الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وول ستريت»: لقاء مرتقب بين «الفالح» ووزير الطاقة الروسي قبيل اجتماع «أوبك»

mw-ex476_khalid_zg_20161010081923
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: "إن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية "خالد الفالح" سيجتمع مع نظيره الروسي هذا الأسبوع، في الوقت الذي يستعد فيه الأمين العام لمنظمة "أوبك" للقيام بجولة عالمية".

اضافة اعلان

وأشارت، إلى أن تلك الموجة من النشاط الدبلوماسي تأتي في وقت تصعد فيه منظمة "أوبك" تحركها من أجل تقليص الإنتاج قبيل الاجتماع الحاسم في 30 نوفمبر الجاري.

وأضافت، أن المنظمة التي تضم 14 عضوا يتحكمون في ثلث النفط العالمي تحاول استكمال اتفاق لتقليص الإنتاج بنحو 700 ألف برميل يوميا.

يذكر أن أعضاء المنظمة يرغبون في تقليص دول أخرى من خارجها للإنتاج مثل روسيا، التي تعد أكبر منتج للنفط في العالم، وذلك من أجل نجاح الخطة في إحداث توازن بين العرض والطلب على النفط وبالتالي زيادة أسعار النفط الخام.

ومن المتوقع أن يلتقي "الفالح" بنظيريه الروسي والقطري، على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز، والذي يعقد في الدوحة الخميس القادم، وذلك وفقا لمطلعين.

وأكد مسؤول للصحيفة، أن اللقاء المرتقب بين "الفالح" ونظيريه الروسي والقطري سيكون صباح الجمعة القادمة، في الوقت الذي يستعد فيه أمين عام "أوبك" للتوجه إلى فنزويلا والإكوادور وإيران، خلال الأيام القادمة لمناقشة خطط تقليص الإنتاج النفطي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook