الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ساما» تطالب شركات تأمين السيارات بسداد تعويضات الأفراد في «الآيبان»

76795
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

خاطبت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، شركات التأمين على المركبات، لتسديد كافة المطالبات التأمينية الخاصة بالطرف الثالث الإلزامي للأفراد، من خلال إيداع مبالغ التعويضات في الحساب البنكي للمستفيد مباشرة عن طريق رقم الحساب "الآيبان".

اضافة اعلان

وطالبت "ساما" شركات التأمين كافة الالتزام بهذا القرار، وضرورة تعديل وإضافة الأنظمة المالية الآلية لكل شركة من شركات التأمين بما يتوافق مع التعليمات الواردة لهم، بحسب "عكاظ".

وأوضحت المؤسسة، أنه في حال رغبة العميل الحصول على الشيك المصرفي فإنه يتطلب على الشركة التأكد من وجود أسباب مقنعة ومكتوبة خطيا من العميل تحفظ في ملفات الشركة بهذا الخصوص، على أن تتأكد الشركات من بيانات العميل البنكية.

وقالت: إنه "سعيا من مؤسسة النقد في تطوير عملية تسوية المطالبات خلال مدة الفترة النظامية، فإنها ألزمت جميع شركات التأمين على المركبات بتسوية وتسديد كافة المطالبات التأمينية، إضافة إلى استرداد أي مبلغ من الوثيقة في حال إلغاء الوثيقة من خلال إيداع مبلغ التعويض في الحساب البنكي للمستفيد مباشرة عن طريق "الآيبان".

وجاء قرار "ساما" بعدما لوحظ خلال الزيارات الدورية التفتيشية الدورية التي تنفذها اللجان المتخصصة، على بعض شركات التأمين قيام الشركات بممارسات غير نظامية في ما يتعلق بتسوية المطالبات التأمينية للمركبات، خاصة تأمين الطرف الثالث الإلزامي للأفراد، من خلال وجود فترة انتظار طويلة بين تاريخ تسوية المطالبة بأنظمة الشركة وتاريخ تحرير الشيك دون مبررات واضحة، إضافة إلى عدم التنسيق الجيد بين إدارات الشركة.

76795

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook