السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للمرة الثانية.. «الشورى» يكسر نظام جلساته لمشاركة الطلاب إجازتهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قررت رئاسة مجلس الشورى استجابة لطلبات عدد من الأعضاء، عقد جلسات المجلس لأسبوعين متتاليين الماضي، الحالي، وذلك نظراً لرغبتهم في استثمار إجازة المدارس، وقضائها مع عائلاتهم بعد أن كان يعقدها المجلس أسبوعاً بعد آخر، بواقع 3 جلسات تبعاً للنظام الجديد.

اضافة اعلان

وبحسب «مكة» قد تكون هذه هي المرة الأولى أو الثانية، التي يكسر فيها أعضاء مجلس الشورى السياسة الجديدة في عقد الجلسات، ويستمرون في عقدها لأسبوعين متتاليين، رغبة في إنجاز آخر الموضوعات المعروضة على التشكيل الحالي للمجلس قبل انتهاء ولايته.

وطبقا للواقع الجديد الذي فرضته إجازة الطلاب، فلن يعقد مجلس الشورى، جلساته الأسبوع المقبل، والأسبوع الذي يليه، على أن يعود الأعضاء للانتظام في آخر أسبوع عمل لهم قبل نهاية جلسات الدورة الحالية.

وعممت الأمانة العامة لمجلس الشورى، عممت على جميع أعضاء المجلس أمس، بأن الجلسات المقبلة ستكون أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، والتي توافق يومي الـ28 و29 من صفر الحالي، والأول من ربيع الأول المقبل، وذلك قبل بداية السنة الأولى من الدورة السابعة والمحدد لها نظام تاريخ 3 ربيع الأول المقبل.

وينتظر طبقا لنظام مجلس الشورى أن يكون تشكيل المجلس الجديد جاهزا هذه الأيام، تمهيداً لإعلانه، في وقت سيغادر المجلس على نحو أكيد قرابة 19 عضوا أمضوا 3 دورات متتالية تحت القبة، فضلاً عن آخرين ينتظر أن يطالهم التغيير، حيث وبحسب النظام فإن إعادة التشكيل تقتضي تغيير نصف الأعضاء أي ما يعادل 75 عضوا من أصل 150 هو العدد الإجمالي لأعضاء وعضوات المؤسسة البرلمانية.

جدير بالذكر، أنه لم يكن من المقرر أن يعقد مجلس الشورى، جلساته هذا الأسبوع، وذلك لاتباعه سياسة جديدة في عقد جلساته، تستند إلى عقدها أسبوعاً بعد آخر، بواقع 3 جلسات، وذلك لكونه عقدها الأسبوع الماضي غير أن إجازة طلاب المدارس الفصلية، والتي تستمر أسبوعا، غيرت المعادلة بعض الشيء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook