الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جهات حكومية تتجاهل سداد 31 مليون ريال «ذمم مالية» للكهرباء

الكهرباء
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

بلغت الذمم المالية المستحقة لشركة الكهرباء "سكيكو" حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2016، أكثر من 31 مليون ريال، فيما لم تلتزم جهات حكومية بسداد المستحقات المالية المترتبة على استهلاكها من الطاقة الكهربائية.

اضافة اعلان

وقالت هيئة السوق المالية "تداول" في وثيقة لها: إن إجمالي ما تطالب به شركة الكهرباء من تلك الجهات بلغ أكثر من 15 مليون ريال، لتحتل بذلك المرتبة الأولى في قائمة متأخري السداد، بحسب صحيفة "الوطن".

وذكرت الوثيقة أن ذمم كبار الشخصيات، والسكني والتجاري، حلت في المرتبة الثانية من متأخري سداد مستحقات الكهرباء، بأكثر من 6 ملايين ريال، فيما حلت ذمم مشاريع إيصال الخدمة الكهربائية للمشاريع في المرتبة الثالثة، بما يقرب الـ4 ملايين ريال.

وحلت شركة "أرامكو" في المرتبة الرابعة من متأخري سداد شركة الكهرباء، بأكثر من 1.3 مليون ريال، وجاءت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، في ذيل قائمة المتأخرين بـ350 ألف ريال، وتوزعت باقي المتأخرات على مجموعات أخرى لم يفصح التقرير عنها بـ155 ألف ريال.

ويضاف إلى ديون شركة الكهرباء، على الجهات المختلفة، الموضحة في التقرير، أكثر من 4.2 ملايين ريال خلال الربع الثالث من العام الحالي، ويخصم منها ديون يؤكد القائمون على التقرير المالي أنه مشكوك في تحصيلها، بأكثر من 700 ألف ريال.

ومن خلال حساب الذمم المالية للربع الثالث لعامي 2015 – 2016، يتضح أن هناك زيادة في نسبة الديون المستحقة لشركة الكهرباء للعام الحالي عن الماضي بـ19.9%، بزيادة 6.2 ملايين ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook