الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سوق المال»: تغريم «قرقور» 1.7 مليون ريال ومنعه من التداول 3 سنوات

«سوق المال»: تغريم «قرقور» 1.7 مليون ريال ومنعه من التداول 3 سنوات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قررت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، اليوم الأربعاء، معاقبة محمد بن حسين قرقور، بتغريمه 1.7 مليون ريال، ومنعه من التداول 3 سنوات.

اضافة اعلان

وبينت هيئة سوق المال: أن منطوق القرار انتهى إلى إدانة المذكور بمخالفة المادة (التاسعة والأربعين) من نظام السوق المالية، والمادتين (الثانية) و(الثالثة) من لائحة سلوكيات السوق، عند تداوله أسهم الشركات التالية: (سلامة للتأمين التعاوني، والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني، وبروج للتأمين التعاوني)، وذلك خلال الفترة من 03/01/2012م إلى 30/04/2013م.

وأوضحت أن هذه التصرفات والممارسات، شكّلت تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضلّلاً وغير صحيح في شأن الشركات المشار إليها.

وتضمّن قرار لجنة الاستئناف، إيقاع عدد من العقوبات به؛ وإلزامه بدفع مبلغ قدره (1,023,248.65) مليون وثلاثة وعشرون ألفاً ومئتان وثمانية وأربعون ريالاً وخمس وستون هللة إلى حساب الهيئة؛ نظير المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظته الاستثمارية، وفرض غرامة مالية عليه قدرها (680,000) ستمائة وثمانون ألف ريال، ومنعه من التداول (شراءً) على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية لمدة ثلاث سنوات، سواء أكان ذلك أصالة أو وكالة عن الغير، وكذلك منعه من إدارة المحافظ والعمل مستشاراً استثماريّاً لمدة ثلاث سنوات، ومنعه من العمل في الشركات التي تُتداول أسهمها في السوق المالية لمدة ثلاث سنوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook