الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في واقعة غريبة.. مستشفى بـ«مكة» يسلم مواطناً شهادة وفاته بيده

%d8%b4%d8%b3%d8%a6%d9%8d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة:

روى المواطن محمد جبريل - 43 عاماً - اليوم الأربعاء، واقعة تسلمه شهادة وفاته من أحد مستشفيات مكة المكرمة، مؤكداً أن الأمر سبب له ضرراً نفسياً ومعنوياً.

اضافة اعلان

وقال "جبريل": إنه في 20 ذي الحجة الماضي اصطحب شقيق زوجته - نيجيري الجنسية جاء للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج - إلى المستشفى بسبب تعرضه لوعكة صحية أدخل على إثرها قسم التنويم بالمستشفى نفسه لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف: "زودت استقبال المستشفى بمعلومات عن المريض حسب معلومات جواز الحج؛ بهدف استكمال الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات"، وفقاً لصحيفة "المدينة".

وأوضح "جبريل": أنه بعد تنويم شقيق زوجته بيوم واحد راجع المستشفى بهدف الاطمئنان والزيارة، غير أن الأطباء أفادوا بأن المنوم قد فارق الحياة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.

وتابع: عند استكمال تسلم الجثة تفاجأت بأن شهادة تبليغ الوفاة الصادرة من المستشفى تعود لي لا إلى المتوفى النيجيري، وتحوي اسمي وبياناتي، وقد ذيلت بختم مدير المستشفى الذي رفض مقابلته عند سماعه بالخطأ على حد قوله.

ولفت "جبريل" إلى أنه مكث قرابة 6 أيام ما بين الشرطة والمستشفى لتدارك الأمر الذي ألحق به الضرر النفسي والمعنوي، مطالباً بمحاسبة المقصرين المتسببين الذين كانوا سبباً في ذلك، وأيضاً تسببوا في تأخير دفن الميت.

وأكد أنه تقدم بشكوى رسمية للشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة في إدارة حقوق وعلاقات المرضى التي تسلمت بدورها الشكوى متوعدة بتقصي الحقائق ومتابعة الموضوع بشكل عاجل وسريع.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الصحة أنها ستحقق في الواقعة، فيما ذكرت مصادر أن المستشفى أكدت أن سبب الوفاة في الشهادة هبوط حاد بالدورة الدموية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook