الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اجتماع خليجي لمتابعة تنفيذ "وثيقة الرياض".. اليوم الاثنين

??????? ????????? ???????
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

كشف مصدر خليجي، أن اللجنة المشكلة لتسوية الخلافات الخليجية، ستعقد اجتماعها الثاني اليوم الاثنين في الرياض، وستبحث آلية تطبيق بنود "وثيقة الرياض" الصادر عن الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الشهر الماضي في العاصمة السعودية.

اضافة اعلان

وفيما تمسك المصدر بتفاؤله حيال إمكان قيام قطر بتنفيذ التعهدات الواردة في الاتفاق المذكور، قال إنه لم يحدث شيء يذكر في هذا الشأن عقب اجتماع الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن المصدر تأكيده على أن "الاتفاق الخليجي على تنفيذ الالتزامات من قطر واضح، ولا تزال هناك فرصة للتفاؤل بحل الخلاف الخليجي بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من الجهة الأخرى".

واستبعد وجود نية حالياً لإعادة سفراء الدول الثلاث (السعودية والإمارات والبحرين)، وأكد أن ذلك "مرتبط بمدى التزام الدوحة بتنفيذ التعهدات".

وكانت الرياض وأبوظبي والمنامة سحبت سفراءها من الدوحة مطلع مارس الماضي، احتجاجاً على عدم التزام قطر بعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وحول ما إذا كان اجتماع اللجنة الخليجية الذي عقد الأسبوع الماضي خرج بإشارات إيجابية لحل الأزمة الخليجية، قال المصدر: "لا يوجد شيء يذكر، لكن هناك فرصة للتفاؤل".

وتأتي هذه التطورات بعد تصريحات وزير الخارجية القطري خالد العطية خلال زيارته الأربعاء الماضي للكويت، والتي أكد فيها أن أزمة بلاده مع السعودية والإمارات والبحرين انتهت، وأن بلاده تنتظر عودة السفراء الثلاثة إليها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook