الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بغارة للتحالف.. مقتل قيادي حوثي بارز و10 من مرافقيه في صعدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

شن طيران التحالف العربي، اليوم الجمعة، غارات جوية مكثفة على منطقة صعدة، أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي البارز أبو النصر الخولاني، و10 من مرافقيه، وسط تقدم حققه الجيش الوطني اليمني في تعز عبر عدة محاور.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري العقيد منصور الحساني، إن الجيش الوطني تمكن من استعادة بلدات "التبة السوداء" و"تبة الخلوة" وجبل المنعم بالكامل، بمنطقة الضباب في تعز، وسط تقدم للجيش باتجاه جبل الوعش شمالي المدينة، بحسب "سكاي نيوز".

بدوره استهدف طيران التحالف العربي، اليوم الجمعة موقع "تبة الضنين" بثلاث غارات نتج عنها إحراق مخزن سلاح ومقتل عدد من عناصر الميليشيات.

وأفادت مصادر، أن نحو 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتلوا وأصيب عدد آخر منهم إثر قصف لطيران التحالف استهدف مواقع المليشيات في تعز، إضافة للاشتباكات التي دارت بين عناصر الميليشيات من جهة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في معظم جبهات في مدينة تعز.

وفي محافظة الجوف، أفادت مصادر ميدانية أن مدفعية الجيش الوطني والمقاومة قصفت مواقع للحوثيين، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة آخرين، في ظل استمرار المعارك المتقطعة بين مليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة، والجيش من جهة أخرى.

وفي صعدة، شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات قتل على إثرها قيادي حوثي بمنطقة بركان بمديرية رازح برفقة 10 عناصر آخرين كانوا يستقلون إحدى السيارات التي كانوا يستخدمونها للتخفي في تحركاتهم بحسب المصادر.

وشنت مقاتلات التحالف أيضاً غارتين على موقع لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في منطقة الشريجة، لموقع المستهدف يسمى سنترال الشريجة، ويعد بحسب المصادر من أهم المواقع التي تحاول الميليشيات الدفاع عنه لما يمثله من موقع استراتيجي هام يطل على المناطق المجاورة له، لاسيما منطقتا الشريجة وكرش.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook