الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مطالبات بتخفيض إيجارات السكن بعد إيقاف البدلات والعلاوات

349d263e-a245-4a7d-8fd4-210259ebe5c4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المحمادي:

طالب عدد من المواطنين، عبر "تواصل"، بخفض إيجارات المنازل التي قالوا إنها باتت تشكل هاجساً لهم، وذلك بعد تخفيض الرواتب، وإيقاف البدلات، والعلاوات السنوية.

اضافة اعلان

وذكر عدد من المواطنين، بأنه لا يكاد يخلو موظف من قروض بنكية، وأقساط سيارة، والتزامات أسرية، مع عدم النظر في تخفيض إيجارات المنازل التي تؤرق المواطن.

وطالب المواطن نايف المالكي، بالنظر في تخفيض إيجار السكن، قائلاً: إنه يسكن بمبلغ ٢٨ ألف ريال في أحد أحياء مكة، وأن المبلغ صار صعباً على المواطن بعد إيقاف البدلات، والعلاوة السنوية، مناشداً بإيجاد حلول عاجلة من الجهات المختصة.

من جهته، قال المواطن نايف الحربي، إنه مستأجر بمبلغ 30 ألف ريال، وأن المبلغ كبير جداً على المواطنين، مبيناً أن البعض مستأجر بمبالغ أكثر من هذا المبلغ وليس بيدهم شيء إلا السكن.

وأضاف الحربي: "على وزارة الإسكان والجهات المسؤولة التدخل عاجلاً للنظر في إيجارات المنازل التي أرهقت كاهل المواطن بسبب الارتفاع الزائد".

بدوره، أوضح المواطن خالد الحربي، أنه مستأجر بمبلغ 27 ألف ريال وقال :"راتبي لا يزيد عن 5 آلاف ريال، فما بالك بعد تقليص الرواتب، وسحب البدلات، وإيقاف العلاوة".

وأضاف الحربي: أنه ظل يبحث ولم يجد إيجارات بسعر مناسب إلا بهذا السعر العالي "الذي كبدنا فوق طاقتنا ديوناً وقروضاً؛ لكي نقوم بسداد إيجارات المنازل".

وناشد المواطنون، عبر "تواصل"، الجهات ذات الصلة بحل هذه المشكلة التي وصفوها بالمعضلة المزمنة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook