الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاتصالات: السجن 4 سنوات والغرامة 3 ملايين ريال لـ"الهاكرز"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان المالك أن مخترقي المواقع الإلكترونية "الهاكرز" معرضون للسجن 4 سنوات وغرامة تصل إلى 3 ملايين ريال، وفق لوائح مكافحة جرائم المعلومات.

اضافة اعلان

وقال خلال محاضرة ألقاها عن جرائم المعلومات التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بجدة بقاعة صالح التركي ظهر اليوم، أن النظام الذي تطبقه هيئة الاتصالات المكون من 16 مادة يحدد أشكال الجرائم الإلكترونية مستندًا إلى المرسوم الملكي الكريم رقم م/ 17، وتاريخ 8 / 3 / 1428هـ.

وأوضح المالك أن ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات وتسارع تطبيقاتها وتطور تقنياتها وضع المجتمعات الدولية أمام تحديات بالغة، فمع جني الثمار الكثيرة لهذه التقنيات، إلا أن الآثار السلبية التي نجمت عنها بلغت حد الجرائم في حق المجتمع الدولي، وهو ما فرض على الجميع اتخاذ الإجراءات وإصدار الأنظمة التي تنظم عمل هذه التقنيات وقطع الطريق على راغبي التحايل وارتكاب الجرائم بحق المجتمع.

وشدد على أن المملكة تعاملت مع القضية بكثير من اليقظة والاهتمام، فصدر مرسوم ملكي كريم بنظام مكافحة جرائم المعلوماتية ليحدد وينظم استخدام الفضاء المعلوماتي عبر الشبكة العنكبوتية وبرامج الحاسب الآلي، ويهدف النظام إلى الحد من جرائم المعلوماتية، والمساعدة في تحقيق الأمن المعلوماتي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook