الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السعيدي»: وصم تعليم المملكة بالتطرف جريمة «لا يفعلها إلا عميل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة :

وجه عضو هيئة التدريس بجامعة ام القرى الدكتور محمد السعيدي، انتقادات لمن يتهمون نظام التعليم في المملكة بتخريج متطرفين، معتبرا أنهم يخدمون مزاعم مغرضة تطلقها منصات أمريكية وإيرانية.

اضافة اعلان

وعبر سلسلة تغريدات بثها من حسابه بموقع تويتر، قال السعيدي: "اتهام تعليمنا بالإرهاب تأكيد لتهمة تروجهاأمريكا وإلصهاينة وإيران ولا يفعلها إلا عميل".

وتابع: "كتبت تغريدة حول براءة تعليمنا من التسبب في التطرف وتوقعت أن يأتيني الهجوم من المتأمركين والتغريبيين والمتأيرنين ، لكن الغريب هو ما حدث أن النقد العنيف جاء من إخوة لا أشك في حبهم دينهم ووطنهم لكن لدي خلاف معهم في حساب الأولويات وأسلوب التعامل مع الواقع الفكري في بلادنا".

وأضاف : حينما تؤكد أن التطرف سببه تسرب الإخوان إلى تعليمنا فأنت تؤكد التهمة التي تروج لها أمريكا وإلصهاينة وإيران أن التطرف في العالم سببه المملكة يجب أن تعلم أن مهمتك الآن هي الدفاع عن بلدك ضد هجمة خبيثة تتصيد أي تأكيد لدعاواهم وهم لن يفرقوا حين يستهدفون بلدك بينك وبين أي إخواني .

وأردف : من حقك نقد الإخوان كما شئت وقد فعلتُ ذلك كثيراً لكن حين تنقدهم بطريقة تعرض فيها بلدك لاستهداف الإعلام الصفوي فأنت عميل إيراني شئت أم أبيت .

وأشار : قد تكون لديك ملاحظات خاصة على المناهج والمناشط التعليمية لكن مهما كانت ملاحظاتك فهي انطباعات لايمكن أن تُقَر مالم تكن مبنية على بحث علمي .

وأكد السعيد أن القول بأن تعليمنا سبب الإرهاب خطير ويخدم العدو وعلى التسليم جدلاً بصحته ولو نسبيا فلا ينبغي الجهر به ودعم دعاية العدو فكيف وهو باطل محض!

وأكد السعيدي أنه التقى عشرات من الشباب المأخوذين بالفكر المتطرف وباحثتهم ولم أجد منهم واحداً يعود سبب تطرفه إلى المدرسة بجميع مكوناتها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook