الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بفضل الله.. عملية ولادة نادرة لـ4 توائم بمستشفى الإمام عبدالرحمن في الرياض

img_5194
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- عبدالهادي السبيعي:

شهد مستشفى الأمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض، حالة ولادة نادرة لأربعة توائم، بعد أن تمكن الفريق الطبي بالمستشفى-بفضل الله- من تسهيل عملية الولادة الطبيعية خلال نصف ساعة وقت دخول الأم لغرفة الولادة.

اضافة اعلان

وقال الدكتور إبراهيم العبدالله، أخصائي نساء وولادة إن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل الحالة، وتم إجراء الفحوصات اللازمة لها، وسُهّل دخولها إلى غرفة الولادة، ووضعت توائمها بشكل طبيعي، وهم بصحة جيدة تحت إشراف الاستشاري ماجد صعب، وقُدّمت لهم العناية الصحية والتمريضية اللازمة، ونقلوا لقسم حديثي الولادة للحصول على الخدمة الطبية اللازمة.

من جهته، أوضح الدكتور عادل عبدالله استشاري حديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال أنه تم تنويم التوائم الأربعة بواسطة فريق من الأطباء والممرضات المتخصصين لحديثي الولادة، وتم نقلهم إلى العناية المركزة حيث تم إعطاؤهم العلاج اللازم والبدء بالتغذية الوريدية.

وتابع، أن حالة التوائم الأربعة مستقرة وتم الآن الاستغناء عن العلاج التنفسي وأن النتائج التحاليل مطمئنة "وإن شاء الله سيتم خروج التوائم بعد أن نصل إلى الوزن المناسب وبعد قدرة التوائم على الرضاعة بالفم.

وبيّنت رئيسه قسم النساء والولادة الدكتورة فائزة المطري: أن نسبة المضاعفات في عمليات ولادة أربع توائم كبيرة، إلا أن عناية الله "عز وجل كانت أكبر".

وأضافت، أن المعتاد في مثل هذه الولادات تنتهي بالحرج القيصري "لكن بفضل الله ثم براعة الدكتور إبراهيم العبدالله تمكن من إنقاذ الأطفال وبدون أي تدخل جراحي، وفي خلال أقل من نصف ساعة تمت الولادات الأربع".

وقالت المطري، إن قسم النساء والولادة يعتبر من الأقسام التي تتعامل مع حالات إنقاذ الحياة حيث إن مستشفى الإمام هو مستشفى مرجعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook