الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

80% من منسوبي التعليم الأهلي العالي يفتقدون "الأمان الوظيفي"

657900-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف الباحث والمستشار بوزارة التعليم العالي، الدكتور صالح بن محمد الحارثي، أن 80% من الموظفين والموظفات بالجامعات والكليات الأهلية بالمملكة يرجعون عدم الاستقرار الوظيفي في منشآتهم بسبب عدم الإحساس بالأمان الوظيفي.

اضافة اعلان

وأثبتت دراسة قدمها الحارثي ضمن ورشة عمل "استقطاب الكفاءات المتميزة للعمل في الجامعات والكليات الأهلية" في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، أن 65% من القيادات الإدارية بتلك المنشآت يتفقون على نفس السبب.

وطالب بإنشاء مشروع وطني تحت مسمى "المشروع الوطني للأمن الوظيفي" لاحتواء مخرجات التعليم وتسكينها بما يناسبها ويخدم المؤسسات الوطنية بشقيها الحكومي والخاص، مؤكدًا أن هذا المشروع يعتبر المناسب للمرحلة التنموية، بحسب "الرياض".

وأوضح الحارثي أن الدراسة شملت (4) شرائح رئيسية من ملاك ومسؤولي التعليم العالي الأهلي والموظفين والموظفات على رأس العمل بالجامعات والكليات الأهلية، وكذلك الموظفين والموظفات المنتقلين من عمل سابق بالكليات والجامعات الأهلية.

واحتوت الدراسة على (18) مبررًا للاستقرار الوظيفي بين القطاع الأهلي والمتقدمين السعوديين للوظائف.

وشدد على ضرورة وجود برنامج نطاقات للأفراد تصنف طالب العمل اعتمادًا على سيرته العملية السابقة ومستوى الأداء، مشيراً إلى أن نقص عدد الأكاديميين يمكن التعامل معه في المرحلة الحالية بإنشاء سنة تهيئة أكاديمية يتم من خلالها تهيئة المميزين من مختلف القطاعات للعمل الأكاديمي في غير المناصب القيادية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook