الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح: احتجاج على الاستفزاز الإيراني بـ«ريو 2016».. و7 وفيات في تصادم مروع بالقصيم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

ولي العهد يُغادر منى متوجهاً إلى جدة

اضافة اعلان

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، منى متوجهًا إلى جدة، بعد أن أشرف مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على راحة حجاج بيت الله الحرام، وتنقلاتهم في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة وما قدم لهم من خدمات وتسهيلات مكنتهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

وفاة 7 وإصابة 2 إثر تصادم سيارتين «هايلكس» وجهاً لوجه بالقصيم

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة إثر حادث مروري مروع في مركز الفوارة على طريق القصيم حائل القديم.

وقع الحادث إثر اصطدام سيارتين من نوع هايلكس وجهاً لوجه، الأولى كانت تقل ثمانية أقرباء تراوحت أعمارهم مابين السبع سنوات إلى العشرين عاماً توفي منهم ستة على الفور، فيما كانت السيارة الأخرى بقيادة شاب في التاسعة عشر من عمره توفي على الفور.

مصادر مطلعة: 20 ألف مسلم يصلون المملكة بتأشيرة «حج المجاملة»

كشفت مصادر مطلعة في إحدى مؤسسات الطوافة وصول نحو 20 ألف حاج عربي عبر تأشيرة تعرف باسم (حج المجاملة) من بينهم 1200 عراقي.

بعثة المملكة في دورة «ريو 2016» تحتج على استفزازات الإيرانيين

تقدمت إدارة بعثة المملكة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في البرازيل باحتجاج رسمي للجنة المنظمة لدورة “ريو 2016” على البعثة الإيرانية لمخالفتها الأعراف الدولية وما تنص عليه لوائح وأنظمة اللجنة الدولية المشددة على عدم الزج بالقضايا السياسية، العرقية، والدينية في الدورة واحترام المنافسين.

وقامت البعثة الإيرانية بوضع علمها على خارطة حدود المملكة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، وتسمية الخليج العربي باسم “خليج فارس” باللغة الإنجليزية.

ووضعت تلك المخالفات على الطقم الرسمي للاعبين والإداريين، وحقائب وأدوات الوفد بالإضافة لإطارات الكراسي المتحركة وجرى التقدم بالاحتجاج رسميا والمطالبة بإبعاد البعثة الإيرانية وإيقافها عن هذه الممارسات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook