السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأمن الباكستاني»: الإرهابيين الخمسة المسؤولين عن اغتيال 15 من العلماء «تدربوا في إيران»

الأمن الباكستاني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشفت أجهزة الأمن الباكستانية عن أن الإرهابيين الخمسة الذين تم اعتقالهم قبل أيام من مدينة كراتشي على خلفية التورط في تنفيذ عمليات اغتيال ذات طابع طائفي قد حصلوا على التدريب في إيران.

اضافة اعلان

وأوضحت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم نقلاً عن مسؤول بوحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة في كراتشي أن الإرهابيين الخمسة الذين تم اعتقالهم في السادس من سبتمبر الجاري خلال عملية أمنية تم تنفيذها في منطقة "سيول لاينز" بمدينة كراتشي قد اعترفوا خلال التحقيق بأنهم حصلوا على التدريب المسلح لتنفيذ الأعمال الإرهابية في أحد المخيمات بإيران، وشاركوا سابقاً في عمليات إرهابية بسوريا.

وأضاف أنهم اعترفوا كذلك باغتيال 15 من علماء أهل السُنة خلال تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية في مدينة كراتشي، منها عملية إطلاق النار على مدرسة إسلامية في حي "جولشن إقبال في الثالث والعشرين من أغسطس الماضي التي أسفرت عن مقتل اثنين من العلماء وهم مفتي أكبر ومفتي كامران.

وكشف عن هوية المعتقلين الخمسة موضحاً أن أسمائهم هي عامر رضوي، محسن حسين، زين العابدين، فيض ياب علي، وسيد عباس، مشيراً إلى أن محكمة مكافحة الإرهاب في كراتشي أمرت بوضعهم رهن الحبس الاحتياطي لمدة أحد عشر يوماً لمواصلة التحقيق معهم.

يذكر أن أجهزة الأمن الباكستانية اعتقلت في وقت سابق من العام الجاري زعيم أكبر عصابة إرهابية في مدينة كراتشي "عزير بلوش" الذي اعترف للجنة التحقيق بأنه كان مكلفاً بتوفير معلومات حساسة عن المصالح العسكرية الباكستانية للمخابرات الإيرانية، فضلاً عن تنفيذ عمليات التصفية والاغتيالات لصالح الجهات التي يعمل لصالحها، وأن إيران منحته جواز سفر إيراني لكي يتمكن من التنكر خلال السفر خارج باكستان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook