الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأسماء.. اعتماد 7 مسالخ و13 سوقاً لبيع الأضاحي في الرياض

566952-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سعود الخالد:

اعتمدت أمانة منطقة الرياض البرنامج الموسمي لعيد الأضحى المبارك للموسم الحالي 1437هـ.

اضافة اعلان

وحدّدت أمانة الرياض مواقع مؤقتة لبيع واستلام وتسليم الأضاحي بأنحاء متفرقة بمدينة الرياض، روعي في اختيارها خدمة أكبر شريحة من السكان بشكل حضاري ومنظم يضمن صحتهم وسلامتهم.

وسيكون البيع عبر عدد من المواقع الثابتة في أسواق: "العزيزية، والسعادة، والعريجاء"، إضافة لـ10 مواقع مؤقتة بأنحاء متفرقة من مدينة الرياض، مع وضع لوحات إرشادية لتسهيل الوصول إلى نقاط البيع ومواقع الاستلام والتسليم، خلال الأيام من 5-13 من شهر ذي الحجة.

كما تم تحديد 7مسالخ على النحو التالي:

أولاً: مسلخ الرياض الآلي:

يقع على طريق المنصورية، وهو خاص بمذبوحات المتعهدين والملاحم، وسيُسمح هذا العام باستقبال الأضاحي من المقيمين والأهالي؛ وذلك لتخفيف الضغط على مسلخ العزيزية، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالى (800) ذبيحة أغنام في الساعة، و(60) ذبيحة جمال وأبقار في الساعة.

ثانياً مسلخ العزيزية:

يقع ضمن سوق الماشية بالعزيزية، وهو خاص بمذبوحات المواطنين والمطابخ، ويخدم جنوب ووسط مدينة الرياض، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالى (800) ذبيحة في الساعة.

ثالثاً مسلخ حي السعادة:

يقع بالقرب من سوق الماشية بحي السعادة، وهو خاص بمذبوحات المواطنين والمطابخ، ويخدم شرق وشمال شرق مدينة الرياض، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالى (500) ذبيحة في الساعة.

رابعاً مسلخ غرب الرياض:

سوق الماشية بضاحية العريجاء، وهو خاص بمذبوحات المواطنين والمطابخ، ويخدم غرب وشمال غرب مدينة الرياض، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالى (600) ذبيحة في الساعة.

خامساً مسلخ شمال الرياض:

يقع ضمن سوق الشمال للخضار والفواكه، وهو خاص بمذبوحات المواطنين والمطابخ، ويخدم شمال مدينة الرياض، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالى (400) ذبيحة في الساعة.

سادساً مسلخ المونسية:

يقع امتداد طريق الشيخ جابر الصباح شمالاً، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالى (300) ذبيحة في الساعة.

سابعاً مسلخ حي المروة:

يقع في حي المروة، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالى (300) ذبيحة في الساعة.

كما سمحت الأمانة ، تسهيلاً على الراغبين في ذبح أضاحيهم في المواقع القريبة من مساكنهم، لجميع المطابخ بمدينة الرياض -والتي ينطبق عليها الشروط- بالذبح أيام (10/ 11/ 12) من ذي الحجة.

و خصصت الأمانة هاتفاً للطوارئ على مدار الساعة لاستقبال بلاغات المواطنين والمقيمين واستفساراتهم عن المسالخ أو مواقع البيع المؤقتة، عن طريق غرفة عمليات الأمانة 940، والرد عليها أو عرض أي ملاحظات، وإحالة البلاغات إلى الجهات المختصة في الأمانة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook