الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية: اتهامات "الثامنة" بشأن حركة النقل باطلة.. ومقاضاة البرنامج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم التوصيات التي رفعت لسموه من قبل اللجنة التي وجه بتشكيلها للتحقيق في الاتهامات التي تضمنتها إحدى حلقات برنامج الثامنة على قناة (إم بي سي).

اضافة اعلان

وقد تكونت اللجنة من مستشار قانوني ومفتشين وتربويين وقسم المتابعة النسائية بالوزارة وبرئاسة مدير عام المتابعة، وقامت اللجنة خلال الفترة الماضية ببحث جميع الاتهامات والتحقيق فيها مع الجهات المعنية في الوزارة، وانتهت بعد استكمالها لعملها إلى أنه لم يثبت صحة ما ذكر في البرنامج ومنها عدم عدالة حركة النقل الخارجي وظلم بعض طالبي النقل من المعلمين والمعلمات أو تشكيك في دقة عمل لجنة الظروف الخاصة.

وأوصت اللجنة في تقريرها بمحاسبة المعلمات اللاتي شاركن في البرنامج وفقاً للمادة 32 من نظام تأديب الموظفين؛ وذلك جزاء خروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفي المنصوص عليه بالمادة 11و15 من نظام الخدمة المدنية.

وأوصت اللجنة كذلك برفع دعوى ضد قناة (إم بي سي١) ومقدم البرنامج ومعديه؛ لعدم ثبوت صحة اتهاماتهم للوزارة وفق الأنظمة والقرارات ذات العلاقة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم محاسبة كل من تثبت مخالفته للأنظمة والتعليمات، مطالبة كل من لديه مظلمة تتعلق بالتربية والتعليم بأن يتقدم عبر القنوات الرسمية المعنية في الوزارة لبحث مظلمته.​

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook