الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تطلق حملة «أسس شركتك»

أسس شركتك وزارة التجارة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار حملتها #أسس_شركتك ، الهادفة إلى التوعية بخدمة عقود تأسيس الشركات الالكترونية عبر الموقع المخصص لها com.cr.sa ، وتثقيف المستثمرين بالفروقات بين المؤسسات والشركات في جوانب متعددة كالتأسيس، والمساءلة القانونية، والملكية، والأرباح والخسائر، بناءً على التعديلات الجديدة التي طرأت على نظام الشركات.

اضافة اعلان

وتسعى الوزارة من خلال هذه الحملة إلى إفادة المستثمرين والشركات بمميزات الخدمات الالكترونية لتأسيس الشركات وإنهاء إجراءات تأسيسها مباشرة من خلال ثلاث خطوات بسيطة تشمل التقديم عبر الموقع الالكتروني com.cr.sa ، ومن ثم توثيق العقد، وصولاً لدفع الفاتورة الموحدة التي تغطي رسوم نشر عقد التأسيس ورسوم السجل التجاري ورسوم اشتراك الغرف التجارية.

يذكر أن الوزارة استحدثت مؤخراً المسار السريع لإصدار عقود تأسيس الشركات وتدقيقها آليا دون الحاجة لحضور مقر الوزارة أو طلب أي وثائق ، وطوّرت النظام وقامت بتشغيله بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال بوصفها الشريك الاستراتيجي للوزارة فيما يخص الأنظمة والحلول التقنية.

ويعد هذا النظام أحد المبادرات المقدمة بغرض تسهيل الإجراءات وتسريعها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م، بهدف تحسين البيئة الاستثمارية للمملكة وتعزيز تنافسيتها في سهولة ممارسة الأعمال التجارية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook