السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الزياني»: مصير سوريا مرتبط بالقضاء على «داعش»

e8b2cb8f-2765-4f76-a173-c1de22f17710
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف الزياني، إن "الأولويات المتغيرة المحتملة لحلفاء دول مجلس التعاون الدوليين التقليديين دفعت ببعض دول المنطقة إلى التفكير بالمستقبل بصورة مستقلة مع التركيز على أهداف متجددة، والاستعداد إن اقتضى الأمر للتحرك بشكل أحادي".

اضافة اعلان

وحذَّر "الزياني" في كلمة أمام "ملتقى الخليج للأبحاث السابع» الذي ينظمه مركز الخليج للأبحاث في جامعة كامبريدج البريطانية أمس (الأربعاء)، من تكرار أخطاء الماضي المتمثلة في الفوضى التي أعقبت حرب العراق 2003، أو الاستجابة غير المنظمة لما يسمى بالربيع العربي التي أدت إلى حدوث فراغ استغلته الجماعات الإرهابية المتطرفة".

وأشار إلى أنه "لا يمكن تحقيق أمن واستقرار دائم في العراق من دون حكومة وطنية شاملة يتعين عليها إيجاد تسوية سياسية من دون أي تدخل أو تأثير خارجي من جارته الشرقية، مؤكداً التزام دول مجلس التعاون بالعملية السياسية في سورية"، لافتاً إلى أن مصير سورية سيكون وثيق الارتباط بداعش ونهاية لعبته، وفقاً لـ"الحياة".

وعن العلاقات الخليجية - الإيرانية أعرب الأمين العام عن تطلع دول المجلس إلى أن تلتزم إيران بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واحترام سيادة دول المنطقة، وأن تتصرف وفقاً للقانون الدولي، مؤكداً أن سلوك إيران هو أحد مفاتيح الاستقرار لمستقبل المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook