الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة تُفعل خدمة «ضيوف الرحمن لنا عنوان»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أعلنت وزارة الصحة، تفعيل خدمة (صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان)، وذلك في إطار جهودها التوعوية خلال موسم حج هذا العام، والتي ينفذها المركز الوطني للمعلومات وتعزيز الصحة من خلال الرقم المجاني 8002494444، وعبر حساب الوزارة على تويتر @saudimoh.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة، إنه سيتم ابتداءً من الأسبوع المقبل استضافة نخبة من كبار الاستشاريين والأخصائيين في التخصصات الصحية المختلفة، وبشكل يومي للرد على أسئلة حجاج بيت الله الحرام فيما يخص حالتهم الصحية ومدى قدرتهم على تأدية فريضة الحج دون مشاكل صحية.

وذكرت أن المركز يستضيف يوم الاثنين 19 / 11 / 1437هـ استشارية السكر والغدد الصماء بمدينة الملك فهد الطبية الدكتورة صفية الشربيني، من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً، للإجابة على استفسارات المتصلين فيما يخص أمراض السكر والغدد الصماء.

كما يستضيف المركز يوم الثلاثاء 20 / 11 / 1437هـ استشارية أمراض النساء والولادة وجراحة الحوض الترميمية الدكتورة فاطمة الشنقيطي، من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً.

وبحسب بيان للوزارة فإن المركز يستضيف يوم الأحد 25 / 11 / 1437هـ، من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً الدكتور سامي الأسمري، استشاري قلب وقسطرة تداخلية بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز.

بينما يستضيف المركز استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض والمدير التنفيذي لمركز تعزيز صحة المجتمع الدكتور عبدالله الشميمري يوم الاثنين 26 / 11 / 1437هـ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً.

ثم تحل استشارية طب الأسرة والمجتمع الدكتورة منيرة بأرجاء ضيفة على البرنامج يوم الثلاثاء 27 / 11 / 1437هـ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً.

وستتم استضافة استشاري الأمراض المعدية الدكتور هايل العبدلي يوم الأربعاء 28 / 11 / 1437هـ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً.

ويختتم الدكتور نائل حتاتة استشاري الجلدية خدمة "صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان" باستضافته يوم الخميس 29 / 11 / 1437هـ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً.

الجدير بالذكر أن أخصائيات المركز الوطني للمعلومات وتعزيز الصحة بوزارة الصحة على استعداد كامل طيلة فترة الدوام وخلال أيام العمل لتقديم النصح والإرشاد للحجاج وذويهم حول أهمية الالتزام بالتطعيمات الأساسية والإجبارية وأهمية الالتزام بالوصفات الدوائية وغيرها من الأمور الصحية التي تهمهم وتعينهم - بإذن الله - على أداء نسكهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook