الإثنين، ١١ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

الربيعة: إلزام الوكيل بتغطية ما يستورده المواطن بنفس المواصفات

الربيعة: إلزام الوكيل بتغطية ما يستورده المواطن بنفس المواصفات

تواصل – الجوف:

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن الدولة لا تدعم حصرية الوكيل وأن أي مواطن يستطيع أن يستورد بضائع من خارج المملكة كفرد، وأن الوكيل ملزم بتغطيتها من الضمان إذا كانت بنفس المواصفات والمقاييس. جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده أمس مع المسؤولين ورجال الأعمال والتجار بالجوف، حيث أشاد بدور غرفة الجوف وما تقدمه من خدمات للمواطنين والتجار ورجال الأعمال في المنطقة. وأكد على اهتمام الدولة في تطوير قطاعي التجارة والصناعة في منطقة الجوف, مشيراً إلى أن الوزارة تشجع وتدعم إقامة المصانع في أجزاء المملكة كافة.

ورداً على سؤال حول المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة قال: إن الوزارة تشجع الشركات على هذا التوجه, مشدداً على أن الوزارة تطمح مستقبلاً لوضع برامج تشجيعية في هذا المجال.

وأوضح أن وزارة التجارة تتابع شكاوى المواطنين عن طريق مركز متخصص يستقبل أعداداً هائلة من البلاغات ارتفعت خلال العشرين شهراً الماضية إلى اثني عشر ضعفاً وذلك بسبب متابعة البلاغات والتفاعل الكبير بين المركز والمواطنين.

وحول مراقبة الأسواق في المملكة قال: إن الوزارة تراقب الأسواق وقد تم إتلاف الكثير من السلع الرديئة كنتيجة لهذه المراقبة, مشيراً إلى أن المملكة عقدت اتفاقية مع الصين لتبادل المعلومات ونحن مستمرون في المتابعة وفي عملية التغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *