السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الفالح: نعمل على إعادة التوازن لأسعار النفط... وسحبنا من المخزون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أن المملكة سحبت كمية بسيطة من مخزونها النفطي، تلبية للزيادة في الطلب، مبيناً أن إنتاج النفط ارتفع إلى 10.67 مليون برميل خلال الشهر الماضي، وتجاوز المعروض حجم الإنتاج 10.75 مليون برميل.

اضافة اعلان

وأوضح الفالح أن ارتفاع الإنتاج جاء تلبية للزيادة في الطلب الموسمي خلال فصل الصيف، وكذلك لتلبية الطلب المرتفع من عملائنا. وعلى رغم الشعور السائد في السوق النفطية حالياً، لا يزال إنتاجنا من النفط الخام يشهد طلباً قوياً في معظم أنحاء العالم، ولا سيما أن العرض من خارج منظمة أوبك شهد انخفاضاً سريعاً، مع زيادة حالات انقطاع الإمداد في ظل المؤشرات القوية للطلب العالمي.

وأشار إلى أن المملكة تعمل على إعادة التوازن بين العرض والطلب لدعم أسعار النفط، مبيناً أن إنتاج المملكة من النفط الخام يشهد طلباً مرتفعاً في معظم أنحاء العالم، وقال: «سحبنا كمية بسيطة من المخزون خلال الشهر الماضي، وهو أمر متوقع خلال هذه الفترة. لكن في ظل المحاولات الحثيثة لإعادة التوازن بين العرض والطلب نتوقع استمرار زيادة السحب من المخزون في جميع أنحاء العالم لدعم أسعار النفط».

وأكد أن الطلب المحلي يشهد عادة زيادة خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء لمكيفات الهواء. وقال: «لكن الملاحظ أن الزيادة المسجلة خلال هذا الصيف قلّت كثيراً عن الزيادات التي سجلت خلال فصول الصيف السابقة».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook