الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. تجارة «البصمة» تنتشر على الطرقات بعد انتهاء مهلة التوثيق

Cn5G5QzWgAA5L5c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

تشهد شوارع مدينة جدة انتشارًا لتجارة توثيق شرائح الاتصال عبر "البصمة" على الطرقات والشوارع بجانب محال بيع الجوالات ومراكز الخدمة، بعد انتهاء مهلة التوثيق المحددة.

اضافة اعلان

وقالت صحيفة "المدينة": "بعد تضييق الخناق على عملية بيع الأرقام مجهولة الهوية التي لم تُوثق من خلال البصمة، اتخذ عدد من ممتهني ذلك النوع من المتاجرة طرقاً ملتوية".

وأضافت: اتخذ عدد من هؤلاء من الأرصفة والممرات مباسط لهم لعرض أرقام كان قد وُثِّق عدد كبير منها برقم الهوية والبصمة لأناس آخرين قصدوا محلات بيع الأجهزة بهدف توثيق بصمتهم في وقت سابق، ليتم عرض تلك الشرائح بأسعار مختلفة منها ما تجاوز الـ100 ريال.

وأكد أحد البائعين أن هنالك عددًا من المحلات التجارية التي تستغل بصمة زبائنها وأرقام هوياتهم، خصوصاً الهويات الأجنبية، لاستخراج أكبر عدد من الشرائح دون علم الزبون، بهدف بيعها على آخرين بأسعار تتراوح ما بين70 - 100 ريال.

وأضاف آخر: أن هناك من يلجأ لاستخراج شرائح موثَّقة وبيعها عن طريق بعض موظفي مزوِّدي الخدمة، أو عن طريق استخراج تلك الأرقام بهويته وببصمته، ليقوم ببيعها في جهل منه لعواقب ما يفعله أو ليقوم بقطع الخدمة عنها من قِبل مزوِّد الخدمة بعد أيام من بيعها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook