الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خريجو "حاسب" كليات المعلمين يطالبون بتعيينهم أسوة بـ"البديلات"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد الأكلبي:

طالب عدد من خريجي كليات المعلمين تخصص حاسب آلي، المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، بالنظر في أمرهم وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لمعاناتهم.

اضافة اعلان

وتعود التفاصيل إلى معاناة نحو 50 متخرجاً من كليات المعلمين تخصص الحاسب الآلي بسبب تجاوزهم في التعيين بمدارس وزارة التربية والتعليم رغم اجتيازهم اختبار "كفايات المعلمين" الذي عقدته الوزارة، ولم يوفقوا في الحصول على عمل مناسب بالدوائر الحكومية الأخرى أو بشركات القطاع الخاص نظراً لطبيعة مؤهلهم التربوية.

وقال الشاب عبدالله آل زاير لـ"تواصل": "تخرجنا من كليات المعلمين التي تقوم بإعدادنا كمعلمين تربويين، وكنا نتوقع أن يتم تعييننا فيما درسناه وتخصصنا به، غير أننا صُدمنا لتجاوزنا في التعيين بمدارس الوزارة بعد أن اجتزنا اختبار كفايات المعلمين ولم يتم توضيح سبب ذلك من قبل الوزارة".

وأضاف: "بالطبع سبب ذلك صدمة لنا، خاصة بعد أن فوجئنا من قبل بالرفض من جميع الشركات والدوائر الحكومية التي حاولنا إيجاد عمل مؤقت بها في انتظار التعيين كمعلمين، وكان سبب رفض توظيفنا هو أننا نحمل مؤهلات تربوية".

وطالب الخريجون، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ورئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد التويجري بإعمال النظر في أمرهم وتعيينهم بالوزارة أسوة بما حدث مع المعلمات البديلات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook