الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية اليمني: المشروع الأممي متكامل يبدأ بالانسحابات ثم القضايا السياسية

m
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكرت مصادر صحفية، أن وفد الشرعية اليمنية غادر الكويت، اليوم، بعد موافقته على مشروع الاتفاق الأممي، مشيرة إلى أن بعض أعضاء وفد الشرعية اليمنية سيغادرون إلى الرياض للتشاور.

اضافة اعلان

وقال وزير الخارجية اليمني، الدكتور عبدالملك المخلافي، إن المشروع الأممي متكامل يبدأ بالانسحابات ثم القضايا السياسية، مضيفاً أن المجتمع الدولي يعطي أولوية للانسحاب من المدن قبل القضايا السياسية.

وأضاف وزير الخارجية اليمني، أن 7 أغسطس موعد نهائي لتوقيع الانقلابيين على خطة المبعوث الأممي، مؤكداً استمرار دعم الشرعية في دعم جهود المبعوث الأممي والمجتمع الدولي لحل أزمة اليمن.

وأشار المخلافي إلى أن مفهوم الانقلابيين عن الاتفاق الشامل أن يشمل شرعنة الانقلاب، لافتاً إلى أن الحكومة قبلت بانسحابات من 3 مناطق في اليمن كمرحلة أولى.

وتابع: وافقنا على كل مقترحات المبعوث الأممي، والانقلابيون لم يلتزموا بها؛ وعلى العالم كله أن يعي حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام.

ونوه بأن الانقلابيين احتجزوا ممثلي الأمم المتحدة في أحد معابر تعز؛ كما أنهم لم ينفذوا أي إجراء من إجراءات بناء الثقة، مضيفاً أن مغادرة الكويت لا تعني أننا نغادر المشاورات وسنعود في أي وقت.

واشترط المخلافي للعودة لمفاوضات الكويت موافقة الانقلابيين على توقيع ورقة المبعوث الأممي، موضحاً أن الحكومة قضت أياماً طويلة من دون مشاورات حقيقية؛ بسبب ممارسات وفد الانقلابيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook