الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير: تطبيق «WhatsApp» لا يمحو الدردشة المحذوفة كلياً

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

كشفت أحدث الدراسات التي أجريت على تطبيق WhatsApp، والتي أجراها باحث على منصة تشغيل iOS، أن الدردشة التي يتم حذفها عرضياً أو بأي شكل من على تطبيق الدردشة لا يتم محوها بشكل نهائي.

اضافة اعلان

يعطي تطبيق WhatsApp وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة ميزة حذف الدردشة للمستخدم، إلا أن الباحث Zdziarski أجرى تجربة على الإصدار الأخير من تطبيق WhatsApp على منصة تشغيل iOS، والذي كشف عن أن الدردشة التي تحذف من على التطبيق لا تحذف بشكل نهائي.

وأثبتت الدراسة، أن تطبيق WhatsApp يعمل على حفظ وتخزين سجلات الدردشة، حتى بعد أن يتم حذف هذه الدردشات، وفقاً لتقرير الباحث Jonathan Zdziarski.

ووجد الباحث أن البرمجيات تحفظ، وتخزن سجلات الدردشات حتى بعد حذف المحادثات، لتخلق قاعدة كبيرة من البيانات عن أي شخص يمكن الوصول إليها عبر الجهاز، ونفس البيانات يمكن استردادها من خلال أي نظام يقوم بالنسخ الاحتياطي عن بعد للنظام.

ويتم غالباً وضع علامة على البيانات التي تم حذفها من قبل التطبيق نفسه، إلا أنها لا تزال قابلة للاسترداد، ويرجح الباحث Zdziarski أن المشكلة ترجع إلى مكتبة SQLite المستخدمة في ترميز التطبيق، والتي لا تقوم بالكتابة بشكل افتراضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook