الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حرس الحدود» يوضح حقيقة ظهور أسماك القرش بسواحل القطيف (فيديو)

«حرس الحدود» يوضح حقيقة ظهور أسماك القرش بسواحل القطيف (فيديو)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نفى حرس الحدود في المنطقة الشرقية، اليوم السبت، صحة وجود أسماك قرش في سواحل محافظة القطيف، مؤكداً أن شواطئ المنطقة الشرقية آمنة من أسماك القرش، مشدداً على أهمية اتباع إجراءات السلامة واللوحات الإرشادية المنصوبة على الشواطئ.

اضافة اعلان

وقال النقيب عمر الأكلبي، الناطق باسم حرس الحدود: إن مقطع الفيديو المنتشر حول وجود سمك قرش على كورنيش محافظة القطيف تم تقصي حقيقته منذ أن بدأ تداوله في شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، واتضح أنه تم تصويره والتعليق عليه بمعلومات غير صحيحة نهائياً، وفقاً لـ"الرياض".

وأوضح "الأكلبي" أن سمكة القرش الظاهرة في المقطع تم اصطيادها داخل البحر ووضعها على رصيف الكورنيش وهذا سلوك أي كائن بحري بعد اصطياده مباشرة يتحرك بهذه الصورة حتى يفقد الحياة.

وأضاف: "يتضح لمن يدقق أن المخطاف ما زال في فم السمكة وهذا دليل على أنها اصطيدت داخل البحر وليس على الكورنيش كما زعم مصور المقطع، وليس هناك أي خطورة تدعو للقلق، أو يؤثر على سلامة مرتادي الشواطئ ولو كان لحذرنا من ذلك في حينه".

وأشار "الأكلبي" إلى أن دوريات حرس الحدود البحرية والبرية منتشرة على شواطئ المنطقة وعلى مدار الساعة وترصد باستمرار وعن قرب كل ما يدعو للريبة، أو ما يعكر أمن وسلامة مرتادي الشواطئ.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=21&v=nfqO_9awQQc
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook