الأربعاء، ١٢ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«الحقباني» يكشف عن مبادرة لتوظيف مليون و300 ألف مواطن

«الحقباني» يكشف عن مبادرة لتوظيف مليون و300 ألف مواطن

تواصل – الرياض:

نفى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، اليوم السبت، نية وزارته خفض عدد العمالة الوافدة في المملكة التي تقدر بتسعة ملايين وافد، كاشفاً عن مبادرة لتحقيق (مليون و300 ألف وظيفة) مخصصة للمواطنين.

وقال “الحقباني”: إن “وجود العمالة الوافدة في البلاد ربما في وقت من الأوقات ضروري لتوليد المزيد من الوظائف؛ وبالتالي توليد فرص عمل أكبر للشباب والشابات”، وفقاً لما ذكرت صحيفة “عربي21”.

وأضاف: أنه ليس هناك أي ترابط بين الجانبين، لكنّ هناك توجهاً في أن تكون بعض الأنشطة الاقتصادية يقتصر العمل فيها على السعوديين، وهناك أنشطة أخرى لا تزال الحاجة فيها تستدعي الاستعانة بالخبرات الخارجية.

وتابع “الحقباني”: أن التوقع في انخفاض عدد العمالة الوافدة في المملكة يرتبط ارتباطاً قوياً بالناتج المحلي والنمو الاقتصادي، وهذه متغيرات خارجية، ونحن بدورنا نستجيب لمتطلبات سوق العمل، ومتى كان سوق العمل في حاجة إلى عنصر عمل من الخارج سنقوم بتزويد القطاع الخاص بذلك”.

وفيما يتعلق بتوليد الوظائف، أكد أنه توجد مبادرة أخرى لتحقيق (مليون و300 ألف وظيفة) ستكون مخصصة للسعوديين خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أنه سيتم عن طريق الإحلال وهناك فرق بين توليد الوظائف والإحلال، حيث إن التوليد يعني وظائف جديدة، بينما يعد الإحلال وظائف جرى العمل عليها من اليوم إلى خمس سنوات مقبلة.

سواليف

تماشيا مع 2030 أرى أن يتم إعفاء صاحب الصورة أعلاه

سمسم

تماشيا مع 2030 غيروا هالاشكال

ابو مهند

الله يقويكم يامعالي الوزير

عبدالرحمن

ياعاطلين عن العمل روح قطر احسن لكم

حسن هزازي

اش الاعمال والتخصصات المطلوبة في قطر لو سمحت .. لاني افكر في هذا الموظوع من زمن

فيصل ابو سعد

حتى قطر مافيها شي. في شروط وتعقيد بعد

ابو محمد

للاسف هذا الكلام لم يعد احد يصدقه من استلم الوزاره لم ينجز شيء لصالح المواطن حتى مافيا مكاتب الاستقدام بعملون بكل ثقه لا احد يوقفهم اسعار خياليه بستغلون المواطن لحاجته 25 ألف عاملات من الفلبين اتصل الان بالنقير وغيره وشوف لا يلتزمون بما يدعون العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *