الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. مقتل قيادي حوثي واستعادة منطقة «الصراري» في جبل صبر

منطقة-الصراري-اليمن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

واصلت دفاعات المملكة صباح اليوم قصف بعض المواقع العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح بضراوة بعد استشهاد 5 من الجنود أمس في منطقة نجران.

اضافة اعلان

وشاركت المدفعية الإماراتية المتمركزة في نجران بالقصف على بعض المخابئ والتحركات الحوثية بالقرب من حَرَم الحدود، إلى جانب غارات مكثفة لطائرات الأباتشي على مواقع للميليشيات قرب منطقة الربوعة في ظهران الجنوب.

هذا ويسود الهدوء الحدود في قطاع الحُرّث والطوال والموسّم وغيرها، مع استمرار حصار الجيش الوطني اليمني لمديرية حَرَض قُبالة منفذ الطوال السعودي البري.

وفي تعز سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ليلة أمس على منطقة الصراري في جبل صبر بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي، وفقاً للعربية.

وقتل خلال المواجهات العشرات من عناصر الميليشيات، بينهم القيادي الحوثي علوي عبدالله عبدالغني الجنيد، وجرح العشرات، كما تم القبض على قيادي آخر للميليشيات يدعى قناف الصوفي.

وتزامنت سيطرة المقاومة والجيش على قرية الصراري مع تعرض قرى جبل صبر لقصف بالصواريخ والمدفعية استهدفت الميليشيات المتمركزة في التلال الشرقية والشمالية لمدينة تعز.

وأفاد شهود عيان أن الميليشيات أمطرت بعشرات الصواريخ والقذائف قرية الديم والقرى الواقعة أسفل الجبل وأحياء ثعبات والدمغة عند سفح الجبل.

كما صدت المقاومة الشعبية هجوماً للميليشيات في الجهة الشرقية من الجبل، ودارت اشتباكات عنيفة في بلدتي الشقب وبتع شرق قمة جبل عروس الاستراتيجي المطل على مدينة تعز حيث تحاول الميليشيات التقدم للسيطرة عليه.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook