الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنون ناجون من هجوم ميونيخ: عشنا لحظات مروِّعة في مستودعات المحلات

Screenshot_21
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

عاش عدد من المواطنين لحظات عصيبة من القلق والخوف، امتدت إلى خمس ساعات داخل مستودعات المحلات، أثناء الحادثة الإجرامية التي وقعت بمركز تسوق في مدينة ميونيخ في ألمانيا مساء الجمعة.

اضافة اعلان

وقال المواطن عبدالناصر الخريف: آخر عائلة تم إجلاؤها من قبل شرطة ميونيخ بحضور سفير المملكة في ألمانيا من مركز التسوق الذي تعرض للحادثة، وأضاف الخريف بأنه كان في المركز أثناء إطلاق النار، وكان برفقته أسرته يبلغ عددهم ثمانية أفراد بينهم طفلان يتجولان بالمركز الذي يحتوي على دورين متكاملين، بحسب "الرياض".

وأكد بأنه فور إطلاق النار بالمركز قام هو وأسرته وأطفاله بالهروب والاتجاه إلى المحلات التي استقبلت المتسوقين أثناء إطلاق النار في الدور الثاني، ثم قاموا أصحاب المحلات في تسكين العوائل من بينهم هو وأطفاله وأسرته بمستودعات خلفية لمدة تجاوزت أربع ساعات.

وأضاف: "بعد ذلك تواصلت مع سفارة المملكة في برلين التي قامت على الفور بتقديم التوجيهات من أجل سلامته وسلامة أطفاله، ودعته إلى اتباع إرشادات الأمن والسلامة التي تصدرها الجهات الأمنية في المركز".

فيما قال المواطن علي سعيد الخيار: بأنه كان متواجداً قرب مركز التسوق وبرفقته زوجته وأربعة من أبنائه، وتم احتجازهم لمدة نصف ساعة بعد إطلاق النار بالمركز، وعلى الفور تم التواصل مع سفارة المملكة التي أوصته بالهدوء والالتزام بالتوجيهات.

وأضاف: أنه بعد نصف ساعة قامت الشرطة في ميونيخ بإجلائهم من الموقع بحضور السفارة والسفير شخصياً، وتم نقلهم إلى أحد الفنادق والاطمئنان على صحتهم بتواجد السفير وكافة العاملين في مركز تواصل السفارة بأحد فنادق مدينة ميونيخ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook