الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وول ستريت جورنال: البحرية الأمريكية قدمت المساعدة لـ11 سفينة إيرانية منذ 2012

BN-OW148_USIRAN_M_20160711183240
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها: إن البحرية الأمريكية تقدم المساعدة في بعض الأوقات للسفن الإيرانية التي تحتاج للمساعدة.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنه منذ 2012م، قامت البحرية الأمريكية في نطاق عمليات الأسطول الأمريكي الخامس بالشرق الأوسط بتقديم المساعدة لـ30 سفينة من بينها 11 سفينة إيرانية.

ووفقا للمتحدث باسم الأسطول الخامس "بيل أوربان" فإن الاستغاثات تأتي أحيانا من السفن نفسها، والبحرية الأمريكية تقدم المساعدة والبحث والإنقاذ عند الحاجة، كما تقدم المياه والطعام والوقود.

وكشفت بيانات صادرة عن الأسطول الخامس أن السفن الحربية الأمريكية رصدت 300 حادثة مع السفن الإيرانية خلال العام الماضي، إلا أن معظمها لا يرتقي لمستوى التحرش، مضيفة أن نحو 10% من جميع الحوادث مع السفن الإيرانية يمكن وصفها بأنها كانت مقلقة بشكل كبير.

وتحدثت الصحيفة عن أن قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني قامت بالمناورة بشكل خطير بالقرب من سفينة حربية أمريكية في مضيق هرمز أمس الإثنين.

وذكرت أن القوارب الإيرانية كان عددها خمسة من بينهم 4 قوارب صغيرة وقارب واحد كبير اقتربوا من السفينة الأمريكية التي تحمل نحو 700 من المارينز لمسافة بلغت عدة مئات من الياردات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook