الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين تعد المغرب ببناء أكبر جسر مُعلق في إفريقيا

5780d2a948f22
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دشن الملك محمد السادس، في العاصمة المغربية الرباط، أكبر جسر معلق في إفريقيا بطول 950 متراً وعرض 30 متراً وتكلفة نحو 730 مليون درهم مغربي، أي ما يعادل 81 مليون دولار. وأطلق العاهل المغربي اسم "قنطرة محمد السادس" على الجسر المعلق الذي يربط العاصمة المغربية الرباط والشمال الغربي من مدينة سلا.

اضافة اعلان

واحتاج الجسر إلى 160 من كوابل الصلب كما أنه من المتوقع أن يستوعب حوالي 13 ألف سيارة يومياً بتدفق مروري على 6 مسارات. وبنت شركة "Cover-Mbec" الصينية الجسر المعلق الذي يعتبر واحداً من مشاريع البنية التحتية إذ يتم إنشاء أكبر شبكة طرق للحافلات في المغرب من مدينة طنجة المطلة على البحر المتوسط إلى الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للبلاد.

ويتم تمويل هذا المشروع بشكل مشترك من قبل شركة "أوتوروت دي ماروك" لإنشاء طرق السيارات والبنك الأوروبي للاستثمار. ومن الأموال الذاتية للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب. وسيمكن هذا المشروع الرابط بين المحاور الكبرى للطريق السيار بجنوب ووسط وشمال وشرق البلاد من تخفيف الاكتظاظ على الطريق السريع الحالي المار بمدينة الرباط كما سيوفر المشروع بنية تحتية ذات تجهيزات ومرافق تضمن الراحة والسلامة للمركبات التي تعبره، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى الحصول على عائدات اقتصادية كبرى من هذا المشروع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook