الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة المكرمة.. ضبط ١٨٩ متسولاً و 1354 بائعاً مخالفاً خلال رمضان المبارك

خالد-الفيصل-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:

كشف تقرير صادر عن لجنة مكافحة الظواهر السلبية بمنطقة مكة المكرمة خلال شهر رمضان، عن ضبط أكثر من ١٨٩ متسولاً من جنسيات أجنبية في ساحات الحرم، وإيقاف 1354 من الباعة المخالفين للأنظمة.

اضافة اعلان

وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية تقريراً قدمه مستشار أمير المنطقة المشرف العام على الوكالة المساعدة للتنمية الدكتور هشام الفالح عن أعمال لجنة مكافحة الظواهر السالبة.

وبحسب بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإمارة فقد تضمن التقرير إحصائيات عن الذين تم ضبطهم من المخالفين للتعليمات الذين يمارسون الظواهر السلبية، وقامت اللجنة بمعالجة العديد من الملاحظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية فصادرت أكثر من ١٠ آلاف جالون زمزم غير نظامي، و١٢٢ ألف قطعة من البضائع مختلفة الأنواع من الباعة المتجولين المفترشين للطرقات، وقامت اللجنة بإبلاغ الجهات المختصة عن ٣٥ بلاغاً عن تسريبات مياه في طرقات المعتمرين.

كما عالجت وضع ٨٠٠ من المعتمرين التائهين، ومنعت العديد من الراغبين في توزيع الوجبات في الطرقات بطرق غير نظامية وتوجيههم للأماكن المخصصة لتوزيع الصدقات.

وساهمت اللجنة في التضييق على عمال النظافة الذين يمارسون التسول بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عنهم لمراقبتهم، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة المرضى النفسيين في الطرقات المؤدية للمسجد الحرام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook