الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هاكرز» يخترقون حساب المُدير التنفيذي لشركة جوجل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نجحت مجموعة OurMine المقرصنة، في اختراق حساب سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، حيث يعتبر سوندار الضحية الأعلى مستوى من الناحية التقنية في وادي السيليكون الذي يقع في مصيدة مجموعة القرصنة.

اضافة اعلان

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، فقد أعلنت المجموعة عبر موقعها عن تمكنها من اختراق حساب بيتشاي في موقع النقاش Quora؛ مما سمح لهم بالوصول إلى تغذية حساب تويتر الخاص بالرئيس التنفيذي، الأمر الذي مكنهم من إرسال التغريدات بشكل تلقائي من حساب سوندار الرسمي على تويتر.

وأشارت المجموعة في تصريح نشرته إلى أنهم يقومون باختبار حماية وأمن الأشخاص فقط، وأنهم لا يقومون بتغير كلمات المرور الخاصة بالحسابات المُخترقة، مضيفة أنهم يقومون بذلك لتنبيه الأشخاص بأن هناك مُخترقين آخرين يقومون بتغيير كلمات المرور أيضاً، وتغيير كل شيء يخص صاحب الحساب الأصلي.

وكانت المجموعة قد قامت قبل أسابيع قليلة باختراق حساب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشبكة الاجتماعية فيسبوك، والذي كان يستخدم كلمة المرور “dadada”، كما قامت المجموعة باختراق حساب الرئيس التنفيذي لشركة Spotify، وحساب تويتر التابع لفيرنر فوجيلز رئيس قسم التكنولوجيا ونائب الرئيس لدى شركة أمازون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook