الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: عمليات سرقة ممنهجة في الأردن لأسلحة أرسلتها السعودية لثوار سوريا

27arms-web2-master675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن أسلحة تم شحنها للأردن بواسطة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" والسعودية لصالح ثوار سوريا تمت سرقتها بشكل ممنهج على يد عناصر بالاستخبارات الأردنية، وبيعت لتجار السلاح في السوق السوداء، وذلك وفقاً لمسؤولين أمريكيين وأردنيين.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن بعض هذه الأسلحة المسروقة استخدم في إطلاق نار في نوفمبر الماضي والذي أودى بحياة أمريكيين اثنين وثلاثة آخرين في مركز تدريب تابع للشرطة في العاصمة الأردنية عمان، وذلك وفقاً لمسؤولين في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" بعد أشهر من التحقيق في الهجوم.

وتحدثت عن أن سرقة الأسلحة انتهت قبل أشهر بعد شكاوى من الحكومتين الأمريكية والسعودية، وتم الكشف لأول مرة عن سرقات الأسلحة تلك بعد تحقيق مشترك من قبل "نيويورك تايمز" وشبكة "الجزيرة" القطرية، مضيفة أن السرقات شملت أسلحة بملايين الدولارات.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين أردنيين أن الضباط الأردنيين المتورطين في سرقة الأسلحة وبيعها، استخدموا الأموال التي حصلوا عليها في شراء سيارات دفع رباعي باهظة الثمن وأجهزة "آي فون" وكماليات أخرى.

وأضافت أنه وبعد شكوى من أمريكا والسعودية بشأن سرقة الأسلحة، اعتقل محققون بالاستخبارات الأردنية العشرات من الضباط المتورطين في السرقة من بينهم ضابط برتبة عقيد، وأطلق سراحهم في نهاية المطاف وفصلوا من عملهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook