الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السودان تلغي مشروعاً لمستثمر سعودي بكلفة 41 بليون ريال

وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالرحيم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قررت السلطات السودانية إلغاء ترخيص مشروع لمستثمر سعودي، كانت منحته إياه لإنشاء مشروع مدينة قلب العالم في جزيرة "مقرسم" على ساحل البحر الأحمر بكلفة تتجاوز 41 بليون ريال (11 بليون دولار).

اضافة اعلان

وبررت السلطات السودانية إلغاء الترخيص إلى فشل شركة قلب العالم الاقتصادية للمستثمر السعودي أحمد الحصيني، في الوفاء بالالتزامات التي تؤهلها للعمل بنظام المناطق والأسواق الحرة السودانية، وعدم الاتفاق مع حكومة ولاية البحر الأحمر في شأن تخصيص أرض المشروع، والمسؤولية الاجتماعية تجاه تلك البقعة من منطقة شرق السودان، وفقاً لـ"الحياة".

وذكرت تقارير صحافية سودانية، أن القرار، الذي أصدره وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالرحيم، يأتي بعد أن "تم إنذار الشركة أكثر من مرة غير أنها لم تلتزم، وتعهد مديرها بالالتزام بتسليم دراسة جدوى معتمدة من بيت خبرة، ودرس الأثر البيئي المعتمد من المجلس الأعلى للبيئة والمسؤولية المجتمعية، وكان موعد التسليم في عام 2014، إلا أن المدة انقضت من دون جدوى".

وأشار القرار إلى أن الشركة لم تكن جادة في إكمال إجراءات الترخيص، وعليه جرى الإلغاءـ ولم يتسن الحصول على تعليق من المستثمر الحصيني حول قرار إلغاء الترخيص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook