الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بانخفاض أسعار العقارات في المملكة بنسبة 30 %

972ce9f1-c093-427b-b851-d6b1408a44b1_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة: توقع عقاريون أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضا في أسعار سوق العقارات السعودية، مقدرين حجم الانخفاض ما بين 20 إلى 30 في المائة في غضون هذا العام، بعد أن شهد ارتفاعات غير مبررة في السنوات الأخيرة.

اضافة اعلان

وأوضح المختصون أن جدة ربما تكون المدينة الأولى التي سوف تشهد هذا الانخفاض لعدة أسباب أهمها الانتهاء من بعض المخططات، إضافة إلى قرب الانتهاء من بعض المدن السكنية، وموقع مشروع إسكان المؤسسة العامة للتقاعد، ووجود الكثير من الفلل والشقق المعروضة للبيع. وأكد المختصون أنه مهما تمسك المستثمرون بالأسعار الحالية لن يصمدوا وسيتماشون مع الانخفاض وبيع عقاراتهم، ليتفادوا تجميد أموالهم فترة من الوقت ولا يستفيدون منها، حيث إن الوقت عامل مهم بالنسبة للمستثمرين.

من جهته أوضح أحد المختصين في سوق العقار سليمان العمران - بحسب "الاقتصادية"- أن الأسعار ارتفعت في الفترة الماضية بصورة غير طبيعية وغير مبررة، مؤكدا أنه مع المشاريع التنموية في الوقت الحالي إضافة إلى جهود وزارة الإسكان فإن الأسعار ستنخفض بنسبة لا تقل عن 30 في المائة.

وبين العمران أن جميع المواطنين الآن في حالة ترقب للسوق العقارية، حيث إن البيع والشراء متوقف بشكل كبير، موضحا أن المستثمرين لا يستطيعون التمسك بأسعارهم وسيواكبون هذا الانخفاض، لأجل ألا تتجمد أموالهم لفترة من الوقت.

وأعطى العمران مثالا على أحد المستثمرين في بيع الشقق السكنية، حيث إنه كان يبيع الشقة ذات الغرف الخمس بـ 800 ألف ريال، ومع هذا الانخفاض اضطر لبيعها بـ 650 ألف ريال لضعف الطلب، إضافة إلى تأجير الشقق السكنية، مبينا أن أحد المستثمرين كان يقوم بتأجير الوحدة السكنية ذات الغرف الأربع بـ 30 ألف ريال، ومع هذا الانخفاض اضطر إلى تأجيرها بـ 27 ألف ريال لتراجع الطلب من المستأجرين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook