الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغماس لـ«تواصل»: «هدى» تحمل رسالة الإسلام لـ150 مليونًا يتحدثون بالألمانية

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

كشف رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة قنوات "المجد" و"هُدى" الدكتور حمد الغماس عن إطلاق قنوات هدى لقناة باللغة الألمانية تستهدف ما يربو عن 150 مليوناً ممن يتحدثون اللغة الألمانية.

اضافة اعلان

وأضاف الغماس في حديث خص به "تواصل" أن القناة قد انطلقت بفضل الله يوم أمس، عبر تقنية ip tv وذلك بعد تجهيز مواد إعلامية كافية للبث تم تجهيزها منذ وقت مبكر، وأشار إلى أن القناة ستنتقل للبث عبر الأقمار الصناعية خلال الستة أشهر المقبلة، إن شاء الله.

وبيّن رئيس مجلس القناة إلى أن محتوى القناة قد روعي فيها ثقافة وطبيعة وسلوك المستهدف من الألمان أو ممن يتحدثون بالألمانية، مستبعداً دبلجة ما تم بثه عبر قناة هدى الإنجليزية أو القنوات المشابهة وذلك لاختلاف تقبل الشريحة المستهدفة.

وكشف إلى أن القناة التي يتضمن محتواها ما يصل إلى 70% لغير المسلمين يتكون من محتوى دعوي وتعليمي وترفيهي، مبيناً إلى أن القناة تسعى لتكثيف عملها الإنتاجي التي اتخذت من إسطنبول مقراً لها وذلك نظير موقعها الاستراتيجي وقرب المسافة بينها وبين ألمانيا بخلاف عدة روابط تاريخية وثقافية مشتركة منذ القدم.

وأشار إلى أنه يجري الاستعانة بالدعاة وطلبة العلم العاملين في الجامعات الألمانية وبالتعاون مع طلاب المنح الألمان بالجامعات السعودية لاستثمار قدراتهم العلمية والإعلامية بالقناة، بالإضافة إلى تأهيل أصحاب المواهب منهم للعمل الدعوي الإعلامي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook