الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجوازات»: تطبيق «البصمة» بالمنافذ البرية ينهي إجراءات 4 مسافرين كل دقيقة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قال العقيد محمد بن عبد العزيز السعد، مدير العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للجوازات، إن تطبيق نظام البصمة في جميع منافذ المملكة البرية سيسهم في خفض ازدحام المسافرين؛ لقدرته على إنهاء إجراءات أربعة أشخاص في دقيقة واحدة، بحسب "الاقتصادية".

اضافة اعلان

وأضاف، أن الجوازات بدأت فعليا في تركيب أجهزة التحقق من البصمة في المنافذ التي تخلو منها تلك الأجهزة تدريجيا، حيث بدء التطبيق على جسر الملك فهد الذي يشهد ازدحاما في المواسم والعطلات، مؤكدا أن جهاز تحقيق البصمة سيغني العوائل عن كبائن تطبيق النساء وسيختصر الوقت والجهد.

وحول تركيب تلك الأجهزة على المنافذ الأخرى أشار السعد إلى أن المديرية بصدد تركيب الأجهزة ذاتها على جميع المنافذ البرية الأخرى بشكل تدريجي، بهدف تسهيل إجراءات المسافرين من المواطنين والمقيمين والزائرين للسعودية.

وتستهدف إجراءات النقطة الواحدة كمرحلة أولى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويبقى الوافدون على الإجراءات المتبعة سابقا، على أن تكون هناك مراجعة شاملة، وتقييم التجربة من مختلف الجوانب لتحديد تطبيق إجراءات ربط النقطة الواحدة للوافدين من عدمها.

وأكدت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق، أن السلطات السعودية والبحرينية قطعت خطوات متقدمة في مشروع الربط الآلي لتوحيد إجراءات المسافرين على جسر الملك فهد عبر نقطة واحدة.

وأوضحت "الجوازات" أن الربط الآلي يختصر كثيرا من الوقت والجهد على المسافرين، ويعالج قضية الازدحام المزمن على الجسر، ويقتصر مرور المسافر على نقطة إجراءات واحدة فقط خلال عبوره الجسر.

كما أنه من المتوقع إحداث الربط الآلي نقلة نوعية في إجراءات المسافرين، لتخفيف عملية الازدحام التي يشهدها الجسر خاصة في أوقات الذروة في المناسبات والعطلات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع، حيث يتجاوز متوسط المسافرين نحو 40 ألف مسافر في نهاية الأسبوع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook