السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: توجيهات بإعادة تصميم باب الكعبة ومقام إبراهيم.. وضوابط مشدَّدة لامتلاك المقيمين المركبات العائلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

خادم الحرمين يوجه بإعادة تصميم باب الكعبة المشرفة ومقام إبراهيم

اضافة اعلان

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإعادة تصميم باب الكعبة المشرفة ومقام إبراهيم عليه السلام واختيار تصاميم تليق بهما بما يتفق مع مكانة العمارة الإسلامية.

إسقاط الحق الخاص بتغيب ذوي الأجنبي المقتول عن المحاكمة

قالت مصادر إن وزارات الداخلية والعدل والخارجية فرضوا وجوب عدم النظر في قضايا القتل التي يكون أحد أطرافها أجانب إلا بعد إحالتها من هيئة التحقيق والادعاء العامة بثلاثة أشهر، ويعد عدم حضور ذوي المجني عليه في الموعد المحدد للنظر في القضية تنازلا عن الحق الخاص يوجب على المحكمة النظر في الحق العام بشكل مستقل، كما اتفقت ضرورة الفصل في الحق العام دون انتظار المدعي بالحق الخاص من الخارج وترحيل الجاني إلى بلاده بعد انتهاء مدة محكوميته .

ارتفاع أسعار الأراضي يقف عقبة أمام «العدل» في تطوير القضاء

كشفت وزارة العدل، طرح مشروع إنشاء مجمع محاكم بمكة المكرمة في العام الجاري ليخدم المنطقة عموما، وبعد طرح المشروع تم إلغاؤه لارتفاع قيمة العروض المقدمة من قبل الشركات العاملة في الإنشاءات، لافته إلى ان الوزارة تواجه عقبات يتمثل في عدم توفر الأراضي خاصة في المدن الرئيسية والمحافظات الكبرى.

«المرور» تضع ضوابط مشدَّدة لامتلاك المقيمين المركبات العائلية

قررت الإدارة العامة للمرور وضع ضوابط مشدَّدة لتملك غير السعوديين للمركبات ذات 7 مقاعد، أو الفانات ذات الـ 8 مقاعد، جاء ذلك بعد أن رصدت الإدارة وأمن الطرق، قيام الكثير من الوافدين باستغلال هذا النوع من المركبات في العمل التجاري، من خلال نقل الركاب، والمعلِّمات، والطالبات وغيرهم .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook