الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عادات غذائية خاطئة تجنبها في رمضان

35583_210
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – وكالات:

مع حلول شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة، يجب الانتباه إلى نوعية الأغذية ومدى تأثيرها على الصائم، واختيار الأطعمة التي تساعد الجسم أثناء الصيام على تحمل ارتفاع درجات الحرارة.

اضافة اعلان

قال الدكتور وائل صفوت، استشاري البطن العام بمستشفى وادي النيل المصرية، إن: "الاعتدال في كل شيء من الأمور التي تجنب الأفراد مختلف الأمراض، ويتزامن هذا العام الأجواء الحارة الشديدة مع شهر رمضان الكريم؛ وهو ما يجعلنا نقع في بعض الأخطاء التي تؤدي بنا إلى آلام قاسية وأمراض متعددة".

وأوضح، أن بعض الممارسات الخاطئة التي نقوم بها في الصيف خاصة مع الصيام، والتي ينصح بالابتعاد عنها، تتمثل في:

تناول المياه الباردة

يعتمد الغالبية على تناول المياه شديدة البرودة على المعدة الخالية؛ ما يؤدي إلى انقباض المعدة وحدوث انتفاخات.

تناول المياه الغازية بكثرة

يلجأ الكثيرون لفكرة تناول المشروبات الغازية بكل أنواعها وقت الصيف بكثرة، وهو ما يؤدي إلى إصابتهم بالتهابات في المعدة خاصة أنواع المشروبات الغازية ذات اللون الأسود.

تناول الوجبات الدسمة

في وقت الصيف يحتاج الجسم للأكلات التي تعطيه كمية المياه التي يفقدها بسبب العرق وتشعره بالترطيب الدائم، والوجبات الدسمة تجعله يشعر بالحرارة الزائدة بسبب الطاقة، بالإضافة إلى أن هذه الوجبات تجعله يتناول المياه الكثيرة، وهو أمر غير متوفر في وقت الصيام.

الحلويات والمخلل

بشكل عام الملح والسكر من السموم البيضاء التي تنصح منظمة الصحة العالمية بالابتعاد عنها بقدر الإمكان، حيث يعشق الغالبية الحلويات في رمضان؛ وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن وما ينتج عن هذه الزيادة من أمراض متعددة، أما المخلل لا يفضل تناوله في وجبة السحور حتى نتجنب العطش الزائد في وقت النهار، ولمرضى الضغط والقلب يجب أن يمتنعوا لعدم التعرض لمضاعفات هذه الأمراض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook