السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السبت المقبل.. تدشين سوق «النساء الشعبي» في «ثقبة الخُبر» (صور)

Cj1-8x1WUAIIbB0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

يدشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، مساء السبت المقبل، سوقَ النساء الشعبي بالثقبة بمحافظة الخُبر، والذي يعد واحداً من أبرز المشاريع التي تم تنفيذها من قبل بلدية الخبر مؤخراً.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس بلدية الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، أن المشروع تم الانتهاء منه بشكل كامل حيث تم مؤخراً نقل جميع البائعات من السوق المؤقت إلى السوق الحالي الجديد، حيث أقيم على مساحة 600 م، ويحتوي على 37 محلاًّ للنساء موزعة على طابقين، إضافة إلى مكاتب للإدارة والإشراف.

وأشار "الملا" إلى أن مساحة كل محل تبلغ نحو 3.5م * 3.5م، ويتميز السوق الجديد بالعديد من الخدمات أبرزها التكييف والإنارة، ووجود دورات مياه ومصلى للنساء.

كما قامت البلدية، وحرصاً على الشكل العام للسوق، بتأثيث كافة المحال وتركيب الأرفف والأدراج، علاوة على تركيب أبواب على كل المعارض بنظام الفتح والإغلاق الآلي، كما تم تصميم مدخل السوق بما يتناسب مع نوعية مرتاديه من كافة شرائح المجتمع من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة لتخصيص 6 وظائف نسائية من أجل القيام بمتابعة أعمال السوق اليومية من نظافة وأمن وتنظيم مستمر.

ووصف "الملا" مشروع السوق بأنه يأتي دعماً للنساء والأسر المنتجة حيث أكتسب السوق في السابق شهرته منذ ما يزيد عن 50 عاماً حتى أصبح مقصداً للعديد من أهالي وزوار الخبر، متوقعاً أن يسهم هذا السوق في تنظيم عمل السيدات من صاحبات البسطات النسائية، وأن يكون بمثابة النافذة التسويقية لمنتجاتهن، وتضمن توفير بيئة آمنة لهن، إلى جانب تعزيز قيمة هذه المهنة من الجانب الثقافي والتاريخي، مؤكداً أنه سيتم إلغاء السوق المؤقت حالياً بعد أن تم افتتاح المبنى الجديد ونقل البائعات له.

Cj1-8x1WUAIIbB0  Cj1-80EWsAErU0z
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook