الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مركز بحثي ينشر خريطة بمواقع القوات الإيرانية في سوريا

00-3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف "مركز جسور للدراسات" في سوريا، بالتعاون مع "المقاومة الإيرانية"، عن خريطة بمواقع تواجد القوات الإيرانية في سوريا، والتي تتوزع على 12 موقعا.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ"قدس برس"، ذكرت الخريطة، أن هذه المواقع تتوزع على كافة المحافظات السورية، وأن هذه المقرات تمثل مصنع القرار الإيراني الميداني والأمور العسكرية لإدارة المعارك في سورية.

يذكر أن "مركز جسور للدراسات" هو مركز متخصص بالشأن السوري، يعمل من تركيا، أما "المقاومة الإيرانية" فهي فصيل سياسي إيراني معارض، تأسس بمبادرة من مسعود رجوي في 21 يوليو 1981 في طهران ثم نقل مقره المركزي إلى باريس.

وكان مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية في الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، قد أكد أن "وجود المستشارين العسكريين الإيرانيين في العراق وسوريا يأتي بطلب رسمي من حكومتي البلدين".

وقال عبداللهيان في تصريحات له اليوم الاثنين نشرتها "وكالة الأنباء الإيرانية": إن "إيران ستواصل وبفخر وبحزم مساعداتها الإستشارية لمحاربة الإرهاب في المنطقة، وترى أن هذا الأمر ضروري لدعم الأمن والإستقرار في جميع دول المنطقة والعالم"، وفق تعبيره.

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية في الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، أن وجود المستشارين العسكريين الإيرانيين في العراق وسوريا يأتي بطلب رسمي من حكومتي البلدين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook