الثلاثاء، ١ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

خبير بأمن المعلومات: شراء “واتساب” صفقة مخابراتية

خبير بأمن المعلومات: شراء “واتساب” صفقة مخابراتية

تواصل- الرياض:

أكد الخبير في أمن المعلومات وجرائم الكمبيوتر، عبد الله العلي، أن شراء شركة فيس بوك لتطبيق الواتساب لا يعدو كونه صفقة استخباراتية قامت بها الشركة المقربة من الاستخبارات الأمريكية، في إطار حربها المعلوماتية.

وقال في تغريدات على تويتر: “أمر دبر بليل وصفقة باركها إبليس.. شركة الفيسبوك حليفة الاستخبارات تشتري شركة الواتساب بـ19 مليار دولار”، مشيراً إلى أن الأوكراني اليهودي المهاجر “جان كوم” مؤسس الواتساب يبيعها لابن عمه “مارك زوكر بيرغ” مؤسس الفيسبوك، على حد تعبيره.

ورأى أن الصفقة تنم عن شهية الفيسبوك التي فتحت لجمع المعلومات بالواتساب وتحليلها ودراستها واستغلالها، الأمر المتعلق بـ 450 مليون مستخدم و50 مليار رسالة يوميا، و600 مليون صورة يوميا.

وقال العيل إن سياسة الاستخدام الخاصة بالواتساب تبين أنه في حالة بيع الشركة ستكون كل البيانات ملك للشركة الجديدة، متابعا: “لم يعد للتشفير قيمة ولا لسياسة الخصوصية معنى، نشاطاتك بالواتساب ستكون سلعة تباع على موائد الاستخبارات وفي سوق المعلومات المزدحم بالمرتزقة”.

ووصف خدمة الواتساب بقوله: “خدمات تبدأ بريئة ثم تنتشر بسرعة حتى يصعب على الناس التخلص منها، ثم تجتمع عليها الشياطين فيسبوك وجوجل فيشترونها.. فيتحول البشر إلى أسهم”.

وقال في إحدى تغريداته متعجبا: “صفقة 19 مليار دولار.. أكبر من صفقات الأسلحة بين الدول! هل تستوعبون الرقم؟ لأن سلاحهم المعلومات وأنتم جنودهم المتطوعون”.

 

noura

استودعنا الله أنفسنا الله يستر

فارس الغامدي

من زمان واحنا مراقبين يعني جات على الواتساب ياعمي خلها على الله الله يحفظنا ويحفظكم من كل شر

طلال الزهراني

مراح يصير شي والله معنا والحمدلله على كل شئ واستغفرالله على كل شئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *