الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفاوضات اليمنية تخفق في التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف الحوار السياسي

B1DB92FB-719C-48FE-BB5C-9D51D1E118FA_w640_r1_s_cx0_cy10_cw0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أخفقت المفاوضات الجارية في الكويت بين ممثلين عن الحكومية اليمنية الشرعية، ومليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية في التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف الحوار السياسي .

اضافة اعلان

وأفادت "وكالة الأنباء اليمنية الرسمية"، أن لجنة استعادة الدولة والتحضير لاستئناف الحوار السياسي التي شكلها المبعوث الأممي الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ، أنهت اجتماعها اليوم دون تقدم يذكر.

وأكدت الوكالة، استمرار تمسك الإنقلابيين بموقفهم الرافض للتعاطي مع الملف السياسي دون التوافق على المقترح المقدم من قبلهم والمتمثل في تشكيل سلطة تنفيذية، في حين يؤكد الجانب الحكومي أن التوافق على هذا المطلب لا يمكن القبول به حتى يتم استعادة الدولة وتسليم الأسلحة وإنهاء الانقلاب .

وكان وفد الحكومة قد قدم يوم أمس رؤية تفصيلية حول محور استعادة الدولة أوضح فيه رؤيته لآليات استعادة الدولة وعودة المؤسسات وإنهاء الانقلاب من أجل التمهيد لعودة العملية السياسية التي توقفت بفعل الإنقلاب.

وأكدت الحكومة اليمنية، استمرار الإنقلابيين، في رفض الموافقة على إطار عام موحد للمشاورات، أو أي مرجعيات ثابتة لها, مشيرة إلى أن تلك المواقف لمليشيا الإنقلاب، تعد بمثابة تمييع للقضايا حتى يتمكنوا من إعادة انتشار مقاتليهم وفرض أنفسهم بالقوة على الأرض .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook