الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لوس أنجلوس تايمز: إسقاط 3 طائرات لجيش الأسد وسلاح الجو الروسي خلال شهر

لوس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن أبريل كان شهراً صعباً لسلاح الجو السوري وطيران الأسد الحربي، حيث تحدث الثوار عن إسقاط 3 طائرات في هذا الشهر وحده بينهم طائرتين حربيتين تابعتين لجيش الأسد فضلا عن مروحية واحدة روسية.

اضافة اعلان

وذكرت الصحيفة أن إسقاط هذه الطائرات أثار موجة من التكهنات بشأن ما إذا كانت المعارضة قد حصلت على صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف والتي تسمى بـ" "MANPADS.

وأشارت إلى أن الثوار حصلوا على إمدادات محدودة من الصواريخ من مستودعات جيش الأسد ومن قطر في بداية الحرب، ويطلبون منذ فترة طويلة من الغرب تزويدهم بالمزيد.

وأضافت أن تلك الدعوات اتخذت طابعاً ملحاً في ظل تصعيد الهجمات الجوية من قبل سلاحي الجو التابع للأسد والروسي وارتفاع أعداد الضحايا المدنيين، إلا أن الصواريخ المحمولة على الكتف "MANPADS" ربما تكون غير فعالة ضد الطائرات الروسية، ومازال الخطر قائم من أن تلك الأسلحة قد تستخدم في نهاية المطاف ضد الغرب.

وتحدثت عن أن الولايات المتحدة مترددة في إعطاء تلك الصواريخ المحمولة على الكتف للثوار، إلا أن الضغط على واشنطن وحلفائها في المنطقة لتزويد المعارضة المسلحة بأسلحة ثقيلة سيزداد إذا خرقت قوات النظام السوري المدعومة من روسيا وقف إطلاق النار بشكل كامل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook