الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلدي الرياض يطالب بمعاقبة ملقي مخلفات البناء داخل النطاق العمراني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالهادي السبيعي:‏

زار رئيس وأعضاء المجلس البلدي بالرياض الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وذلك ضمن الخطوات التي يتخذها المجلس حالياً؛ لتعزيز تكامل الجهود بين الجهات المعنية بتطوير المدينة.

اضافة اعلان

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي عضو المجلس البلدي بالرياض محمد بن سليمان الشويمان، مبيناً أنه تم استعراض مجموعة من المخططات التي تقوم عليها الهيئة ومشروعاتها ومدى ملاءمتها مع رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني، ومن ذلك عرض عن المترو والمراحل التي وصل إليها، وبيان الإيجابيات الكبيرة التي سيحققها هذا المشروع الاستراتيجي.

‏وقال "الشويمان": إن أعضاء المجلس أثاروا عدداً من التساؤلات وقدموا عدداً من المطالبات خلال الزيارة، وكانت متركزة بشكل أكبر على الجانب البيئي للمدينة، والتي باتت تتعرض للتخريب والتشويه؛ جراء التلوث بكافة أشكاله.

وأوضح "الشويمان": أن المجلس طالب بتفعيل آلية عملية لتطبيق عقوبات رادعة على من يرمون المخلفات العمرانية داخل النطاق العمراني، وما يسببه هذا التصرف من تشويه وأضرار صحية على المواطنين، إضافة لمناقشة جدوى توزيع أراضي المنح خارج النطاق العمراني.

‏وبيّن متحدث مجلس بلدي الرياض أن أعضاء المجلس لم يغفلوا حقوق ذوي الإعاقة، ودور المدينة في ظل التنمية التي تعيشها لمواكبة هذه الحقوق، حيث قال: "أثار المجلس أهمية الالتفات لحقوق ذوي الإعاقة في البيئة العمرانية الداخلية والخارجية، بحيث تكون ملائمة لكافة فئات ذوي الإعاقة، حيث رأى المجلس أن مشروع المترو فرصة مواتية لإطلاق خدمات نوعية للمعاقين".

‏وكان نائب رئيس مركز التخطيط والتطوير في الهيئة عبر في نهاية الزيارة عن سعادته وزملائه في الهيئة بهذه الزيارة، والتي أتيحت لهم الفرصة من خلالها لعرض بعض من خطط وبرامج ومشاريع الهيئة، والاستماع إلى الملاحظات والتساؤلات القيمة التي ستضيف الشيء الكثير، معرباً عن أمله أن يستمر التواصل لما فيه المصلحة العامة.

بدوره أكد رئيس المجلس المهندس عبدالله العمران على أهمية هذه الزيارة، والتي نتج عنها الحصول على كمية من المعلومات القيمة، والتي كشفت جلياً الدور الحيوي والكبير الذي تقوم به الهيئة للنهوض بمدينة الرياض، والارتقاء بها إلى مصاف العواصم العالمية.

وشدد العمران على العلاقة التكاملية بين المجلس والهيئة، وأمله بمزيد من التواصل بما يخدم ويحقق تطلعات ساكني مدينة الرياض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook