السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: "الشورى" يعتزم حرمان موظفي القطاع الخاص من إجازة اليومين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أفادت مصادر بأن مجلس الشورى يعتزم حرمان الموظفين في القطاع الأهلي من أن تكون إجازته الأسبوعية لمدة يومين، بعدما قرر مناقشة مواد نظام العمل والعمال المقدم من وزارة العمل غداً (الاثنين)، والتركيز على رفض تلك المسألة بأن تكون الإجازة يوماً بدلاً من يومين.

اضافة اعلان

وتأتي هذه الخطوة بعد مضى أكثر من شهر على إقرار المجلس على التعديلات النهائية على بعض مواد نظام العمل التي تحدد أيام الإجازة الأسبوعية للموظفين، إذ تم خفض ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعياً، وفقاً لموقع "العربية نت".

ووافق أعضاء مجلس الشورى حينها على أن تكون مدة عقد العمل غير محددة بعد انقضاء مدته، واستمرار طرفيه في تنفيذه، مع مراعاة ما يخص غير السعوديين في المادة الـ37 من النظام القائم، وتحول العقد المحدد المدة الذي يشترط تجديده لمدة مماثلة، إلى عقد غير محدد المدة إذا تعدد التجديد ثلاث مرات متتالية أو بلغت مدة العقد الأصلي مع مدة التجديد أربعة أعوام.

وبحسب المصادر، فإن تراجع المجلس عن هذا القرار وإعادة طرحه من جديد على طاولته هو بسبب اقتراح عدد من أعضاء مجلس الشورى الذين يرون أن الإجازة لمدة يومين تتسبب في أضرار اقتصادية، وتوقعت المصادر أن يوافق المجلس على أن تكون إجازة موظفي القطاع الخاص في المملكة يوماً واحداً بدلاً من يومين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook