الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: «طيران الأسد» يتعمَّد استهداف الخدمات الصحية

P967215
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلاً عن منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان": إنها رصدت الاستهداف المتعمد للخدمات الصحية من قبل قوات بشار الأسد.

اضافة اعلان

وأضافت الصحيفة، في تقريرٍ لها: أن غارة جوية على مستشفى في المنطقة الخاضعة لسيطرة الثوار في حلب السورية؛ أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصاً، بينهم 3 أطفال، و6 من الفريق الطبي، وفقاً لعمال إغاثة طبية وشهود عيان.

وتوقعت الصحيفة: أن تزداد حصيلة القتلى جراء قصف مستشفى القدس الذي يتلقى المساعدة من قبل "أطباء بلا حدود"، والذي يقع في الجزء الخاضع لسيطرة الثوار.

ووفقاً لشهود عيان، فإن الاستهداف المتعمد يبدو أنه حدث كذلك مع مستشفى القدس بحي السكري في حلب أمس الأربعاء، حيث أكد صحفي يدعى عدنان حداد وهو تابع للمعارضة أن عدة ضربات جوية استهدفت نفس المنطقة في فارق زمني أقل من دقيقتين.

يذكر أن طيران بشار الأسد استهدف مستشفيين في معرة النعمان خلال العام الجاري، بينهما واحدة تعمل مع "أطباء بلا حدود"، وذلك في يوم واحد وبعدة ضربات جوية.

وأكدت الصحيفة: أنه خلال الأسبوع الماضي صعدت قوات الأسد وحليفتها الروسية بشكل حاد الضربات الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في حلب، وفي المقابل زاد الثوار من قصفهم للمناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook